رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نبوءة تحققت بين أحمد زكي وممدوح وافي.. اكتشفا إصابتهما بالسرطان سويا

كتب: منة الصياد -

11:39 ص | الثلاثاء 01 أغسطس 2023

ممدوح وافي وأحمد زكي

علاقة صداقة قوية جمعت بين الفنانين الراحلين أحمد زكي وممدوح وافي، على مدار سنوات طويلة، كشفت عديد من كواليسها مؤخرًا، الفنانة ياسمين وافي، ابنة الأخير، لافتة إلى أن والدها تأثر كثيرًا بصديقه، خاصة عند مرضه، وحاول الوقوف إلى جانبه في سنواته الأخيرة.

صدفة تكشف مرض ممدوح وافي

موقف مؤثر جمع بين الصديقين قبل رحيلهما، بعد أن اكتشف ممدوح وافي إصابته بالسرطان عن طريق الصدفة، حين كان يساند أحمد زكي في محنته المرضية، إذ أن الأخير كان يجري بعض التحاليل وكان يشعر بالخوف من أحد الأجهزة، فقرر «وافي» أن يخضع هو الآخر لنفس الأشعة، ويدخل نفس الجهاز حتى يشجعه، ليكتشف إصابته بالسرطان في مرحلة متقدمة.

ياسمين وافي تتحدث عن والدها بأحمد زكي 

خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي، في برنامج «واحد من الناس»، المعروض عبر شاشة «الحياة»، تحدث ياسمين وافي عن علاقة والدها بصديقه الراحل أحمد زكي، وقوة صداقتهما حتى رحيلهما.

وبتأثر كبير بكت ياسمين، خلال تحدثها عن الفنانين الراحلين، وكيف استقبل زكي، نبأ وفاة والدها، لافتة إلى أن الأخير دخل إلى المستشفى في أثناء تصوير فيلم «حليم»، الذي كان من المفترض أن يشارك به، وفي الوقت ذاته اشتد المرض على صديقه «زكي»، لذا كان يتجنب الاتصال به، حتى لا يشعر بمرضه ويتأثر.

وعن وفاة ممدوح وافي، كشفت ياسمين، تفاصيل هذا اليوم المأساوي في حياتها، لافتة إلى أن والدها كان يستعد لإجراء عملية جراحية وقلبه توقف عن الحياة، وحينها لم يعرفوا كيف يخبرون أحمد زكي بوفاة صديقه: «هاني أخويا كان عاوز يكلم عمو أحمد، لأنه مكنش عارف يتصرف ويعمل إيه، لكن ماما قالتله لا كانت خايفة عليه من الصدمة، اتصلنا بشخص كان قريب ليه، وقلنا له الخبر، ووقتها قال إن عمو أحمد كان حاسس أن فيه حاجة».

أحمد زكي يلحق بصديقه بعد أشهر 

حديث مؤثر دار بين أحمد زكي ونجل صديقه ممدوح وافي، بعد واقعة الوفاة، إذ كان يشعر الأول باقتراب نهايته أيضًا، وأنه سيلحق بصديق عمره: «بعدها عمو أحمد اتصل بأخويا، وقاله خلاص هو مشي، أنا وأبوك زي ما عشنا سوا هنموت سوا، هو كان جدع وهو عايش، بس مكانش جدع وهو ميت، لأنه مشي»، وبالفعل رحل بعد 7 أشهر من وفاته.

ولم تجمعهما الحياة وحدها فقط، بل جمعهما الموت أيضًا، بعدما حرص أحمد زكي على دفن صديقه ممدوح وافي، في مدافن عائلته، ولأن أسرة الأخير لم تكن على تواصل كبير مع أقرانهم بالفيوم، تم بالفعل دفن «وافي» بمدافن الأول.

الكلمات الدالة