رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«قلبه اتكسر» بعد وفاة والده.. كيف أنهى الحزن الشديد حياة ممثل عالمي؟

كتب: منة الصياد -

09:55 ص | الثلاثاء 01 أغسطس 2023

الممثل العالمي أنجوس كلاود 

مأساة كبيرة تركها الممثل العالمي الشاب أنجوس كلاود، بعد رحيله بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 25 عامًا، وسط صدمة وذهول عديد من محبيه على مستوى أنحاء العالم، خاصة أن موته جاء بعد وفاة والده بأسبوع واحد فقط، إذ كانت تربطه به علاقة قوية.

تفاصيل وفاة الممثل العالمي أنجوس كلاود 

حسب ما ذكرت شبكة «apnews» العالمية، أن الممثل العالمي الشاب توفى بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 25 عامًا، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، داخل منزل عائلته.

ولم تتوصل التقارير لسبب الوفاة الحقيقية بعد، إذ أصيب بسكتة قلبية مفاجئة، لكن أفراد عائلته أكدوا حزنه الشديد ومعاناته منذ وفاة والده الأسبوع الماضي، ويتوقعون أنه قد توفى نتيجة حزنه البالغ على والده.

وقالت أسرة الممثل العالمي، في بيان: «الأسبوع الماضي دُفن والده، ومن ثم عانى أنجوس بشدة من هذه الخسارة، والراحة الوحيدة التي نمتلكها الآن، هي معرفة أن أنجوس قد اجتمع الآن مع والده، الذي كان أفضل صديق له».

متلازمة القلب المنكسر.. هل تؤدي للوفاة؟ 

الحزن الشديد قد يؤدي إلى الموت، حقيقة أكدها الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، في تصريحات تليفزيونية سابقة، لافتًا إلى أن تعبير «هموت من الزعل» ليس مجرد عبارة دارجة فقط، بل حقيقة علمية، تم الكشف عنها مؤخرًا، بأنها تُعرف بـ«متلازمة القلب المنكسر»، ويمكن أن تؤدي إلى الموت المفاجئ.

وقال «شعبان» إن الشعور بالحزن الشديد، يمكن أن يؤدي إلى حدوث سكتة قلبية وموت مفاجئ، حيث أنه في هذه اللحظات، ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي، الذي يفرز بدوره هرمون الأدرينالين بكميات كبيرة، تعرف حينها بعاصفة الأدرينالين، التي تعمل على اعتصار القلب، ما يؤدي إلى انقباض في قاعدة القلب، وتمدد بالوني في قمة القلب.