رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

هذا ما يحدث عن تناول التين والزيتون معا.. فوائد رائعة

كتب: آية المليجى -

04:33 م | الخميس 03 أغسطس 2023

التين والزيتون

يكتسب التين والزيتون مجموعة من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، كما أن لهما مكانة مقدسة بسبب ورودهما في القرآن الكريم، وتحديدًا في سورة «التين»، كما أن خبراء التغذية تحدثوا كثيرًا عن حجم الفوائد المكتسبة للصحة من تناولهما. 

وكشفت مروة شعير، خبيرة التغذية العلاجية، عن فوائد تناول التين والزيتون للجسم، إذ يحتوي الكثير على من العناصر الغذائية الصحية للجسم. 

فوائد لا حصر لها من التين والزيتون 

وذكرت «مروة» فوائد تناول التين البرشومي، إذ أنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية، ويعتبر «ملين طبيعي» للجسم، فهو يعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي ويقي من الإمساك، لكن نصحت خبيرة التغذية بضرورة الانتباه جيدًا وعدم الإفراط في تناول التين البرشومي لأنه يعتبر ملئ بالسعرات الحرارية وأيضًا يعمل على ارتفاع مستويات السكر في الدم.     

وتحدثت أيضًا استشارية التغذية العلاجية عن فوائد التين الشوكي لأنه غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد في تحسين الذاكرة كما أنه منخفض السعرات الحرارية ومنخفض السكريات وعدم الإفراط في تناوله لأنه يزيد الإمساك. 

أما عن فوائد الزيتون ذكرت استشارية التغذية العلاجية أن للزتيون فوائد كثيرة لأنه يعتبر مليء غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والدهون الصحية، كما أنه يعتبر مفيد لصحة البشرة والجلد ويقلل من نسبة الدهون الضارة في الجسم ويعتبر أيضًا مهم لصحة الكبد، ونصحت «شعير» بضرورة نقع الزيتون في البداية في الماء لتقليل نسبة الأملاح التي توجد في الأملاح.