رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

موجة حر جديدة.. احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت

كتب:  نرمين عزت -

05:43 ص | الأربعاء 02 أغسطس 2023

نصائح لخروج الأطفال في الطقس الحار

بداية أغسطس تعيد الموجة الحارة للبلاد من جديد، وذلك بعد إعلان الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على «فيسبوك»، عن حالة الطقس من أول أيام الشهر الجاري حتى نهاية الأسبوع، وخلال تلك الموجة التي تزداد فيها درجات الحرارة والرطوبة، تعرفي على الأوقات التي لا يجب أن يخرج أطفالك فيها، ونصائح لحمايتهم منها وفق موقع «healthsite» البريطاني.

احذري خروج الأطفال في هذا التوقيت

مع نشاط الموجة الحارة لابد ان تتجنبي تعريض اطفالك للحرارة خاصًة في وقت الظهيرة، ويجب إبقائهم في الداخل خلال ساعات النهار الشديدة الحرارة وإذا كان لا بد من الخروج، حاولي القيام بذلك في الصباح الباكر أو في وقت لاحق في المساء عندما يكون الجو باردًا، احتفظ بها في مكان بارد أو قم بتدوير الهواء باستخدام مروحة.

كما قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية من خلال في برنامج «صباح الود» نصائح للأمهات يجب اتباعها عند الخروج من المنزل برفقة أطفالهن في الطقس الحار، ومنها الحرص على ارتداء الطفل ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة بألوان فاتحة، ويفضل أن تكون من أقمشة طبيعية، وعدم استحمام الأطفال بالمياه الساخنة.

نصائح عند الخروج من المنزل

في البداية احرصي على الترطيب للحفاظ على رطوبة طفلك خلال موجة الحر القادمة لأنه أكثر عرضة للجفاف من البالغين.

-يجب عليك التأكد من أن طفلك يستهلك كمية كافية من السوائل، سواء كانت حليب الأم أو الحليب الاصطناعي أو الماء إذا كان عمره أكثر من ستة أشهر.

- راقبي حفاضاتهم للتحقق مما إذا كانت رطبة جيدًا، مع الامتناع عن إعطائهم المشروبات أو العصائر السكرية لأنها قد تسبب الجفاف .

-اختار لهم الملابس المناسبة أثناء الموجة الحارة مثل ان يرتدي طفلك أليافًا طبيعية مثل القطن خفيفة الوزن وفضفاضة وقابلة للتنفس، وابتعدي عن المواد الاصطناعية لأنها تحبس الحرارة وتكون غير مريحة، لإبقائها باردة وتعكس أشعة الشمس، قم بتلبيسها بألوان زاهية.