رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح للتخلص من الشعور بالحر عند العمل وقت الظهيرة.. «علشان لو بتشتغلي في الشارع»

كتب: إسراء عبد العزيز -

11:50 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

نصائح للتخلص من الشعور بالحر عند العمل وقت الظهيرة

العديد من المهن تطلب العمل بالشارع لفترة طويلة من الوقت، ويتسبب في تعرض الأشخاص الذين يعملون بها لأشعة الشمس الحارقة، وشعورهم بالتعرق الشديد وفي بعض الأحيان يتطور الأمر للإصابة بضربة شمس، وخلال هذا التقرير يوضح «هن» نصائح يمكنك القيام بها خلال عملكِ في الشارع بوقت الظهيرة، وفقاً لما نشر في موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

واقي من الشمس

عليكِ وضع كريم واقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، لأنه سيقلل خطر إصابتك بحروق شمس وسرطان الجلد، ويقلل الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد، لذلك قومي بوضع كريم واقي من الشمس قبل مدة 20 دقيقة من بدء عملك تحت الشمس وكرري وضعه كل ساعتين.

اشربي الكثير من الماء طوال اليوم 

قومي بشرب الماء على مدار اليوم، ليساعدكِ على بقاء جسمك رطب ويقوم بتنظيم درجة حرارته، والأفضل تناول المشروبات الباردة للشعور بالانتعاش والتخلص من الشعور بالحر.

ارتدي ملابس فاتحه تغطي الذراعين والساقين

خلال الموجة الحارة والطقس السيئ الحار، من الأفضل ارتداء ملابس واسعة لتغطي الذراعين، ولونها فاتح حتى لا تمتص أشعة الشمس الحارقة وتزيد من شعورك بالحر.

ارتدي قبعة

يفضل ارتدائك قبعة لتحمي بشرتك من أشعة الشمس، ولتحمى وجهك ورقبتك من الشمس، ويفضل ارتداء قبعة واسعة من الحواف.

خذي فترات راحة متكررة

احصلي على فترات من الراحة بين الحين والآخر وبشكل متكرر، وللشعور بالراحة والانتعاش اشربي مشروبات باردة لتقللي سخونة الجسم وترطبيه.