رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نهيلة بنزينة «تصنع التاريخ».. احتفاء بأول لاعبة محجبة في كأس العالم للسيدات

كتب:  نرمين عزت -

03:11 م | الثلاثاء 25 يوليو 2023

نهيلة بنزينة

خطفت الأنظار بمجرد ظهورها في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، إذ أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة في مونديال السيدات، وتحولت لحديث الصحف العالمية، التي سارعت في نشر معلومات عنها، احتفاءًا بها بعد ظهورها بين فريق سيدات المغرب أمام ألمانيا في الساعات الماضية.

الاحتفاء بأول محجبة في كأس العالم للسيدات

بين صفحات المتابعين وحديث الصحف، أشادت المواقع المغربية بـ«نهيلة» بعد الاحتفاء بها كأول لاعبة محجبة في كأس العالم للسيدات، موضحة أنها بدأت اللعب مع المنتخب المغربي الأول للنساء منذ 2018، وخاضت أكثر من 10 مباريات، كما لعبت سابقاً مع المنتخب المغربي تحت 17 و20 سنة.

وأثنى موقع «bbc»، على مدافعة منتخب المغرب العشرينية نهيلة بنزينة، لافتا إلى أنها أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات لكرة القدم، على مستوى الكبار.

وظهرت نهيلة بنزينة، في مواجهة المغرب لمنتخب ألمانيا في انطلاق مشوارهما في البطولة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، وانتهى اللقاء بفوز كبير لـ«الماكينات الألمانية» بسداسية نظيفة، وتلعب «بنزينة»، 25 عامًا، كمحترفة ضمن نادي الجيش الملكي المغربي، وأحرزت معه 8 ألقاب دوري على مستوى السيدات.

احتفال فيفا بنهيلة بنزينة

شارك الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، صورة اللاعبة المغربية، معلقا عليها: «نُهيلة بنزينة تصنع التاريخ في كأس العالم FIFA للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023، نجمة المغرب أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس».  

وتحدثت مدافعة المنتخب المغربي، في إحدى اللقاءات التلفزيونية، عن طموحها في كرة القدم ونصيحتها لزملائها، قائلة: «دائمًا الإنسان يفكر لبعيد، عزيزاتي اللاعبات إذا تريدون الوصول لحاجة، يجب أن تعملوا عليها بكثرة، ولو موصولتوش للي أنتوا عايزينه، من الضروري العمل على أنفسنا».