رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 معلومات عن منتخب المغرب للكرة النسائية.. يشارك لأول مرة في تاريخ المونديال

كتب:  نرمين عزت -

03:35 م | الإثنين 24 يوليو 2023

منتخب سيدات المغرب

تأهل المنتخب المغربي النسائي لكأس العالم على حساب بوتسوانا في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 التي احتضنتها المملكة، ما جعله يوما خالدًا في تاريخ كرة القدم النسوية المغربية، بعد تأهل سيدات الأطلس لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم المقرر تنظيمها بين 20 من شهر يوليو الجاري حتى 20 أغسطس في أستراليا ونيوزيلند، وهو إنجاز غير مسبوق على المستويين المغربي والعربي، ويضع على عاتق مدرب الفريق الفرنسي رينالد بيدروس مسؤولية تشريف الكرة النسوية ليس في المملكة فقط، وإنما بالمنطقة أيضًا.

وبعد بداية الحدث الرياضي في الساعات الماضية، يقدم التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن منتخب المغرب للكرة النسائية، بحسب ما نشرته الصحف العالمية منها «بي بي سي» و«فرانس براس».

معلومات عن المنتخب النسائي المغربي

- تأهل منتخب المغرب للكره النسائية على حساب بوتسوانا في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 التي احتضنتها المملكة، المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يقصي نيجيريا في النصف، فيما أخفق في النهائي أمام جنوب أفريقيا التي أحرزت الكأس.

- إلى جانب المغرب، يخوض منافسات الحدث الكروي المقام حاليًا في أستراليا كل من نيجيريا، جنوب أفريقيا، وزامبيا عن القارة السمراء.

- المدرب الحالي للمنتخب النسائي المغربي، هو المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، وهو لاعب كرة قدم فرنسي ذو أصول إسبانية معتزل كان يجيد اللعب في مركز الوسط المهاجم.

- رغم صعوبة المواجهات لدى سيدات الأطلس في كأس العالم، إلا أنه كان الوصيف للبطولة عام 2006، وهو ممثل المغرب الرسمي في رياضة كرة القدم للسيدات، تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

-دوليا، وصل منتخب المغرب النسوي إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022.

مواجهة سيدات المغرب امام ألمانيا

واجهت سيدات الأطلس اليوم المنتخب الألماني الذي انهى المباراة بالفوز بفارق 6 -0، وكان المدير الفني للمنتخب قال من قبل في تصريحات صحافية، إن المواجهة مع الفريق الألماني قائلًا إن مهمته ستكون صعبة أمام ألمانيا:«بطبيعة الحال مباراتنا المونديالية الأولى صعبة، في مواجهة منتخب ألماني متحمس جدًا للفوز والمشاركة في كأس العالم للفوز باللقب، أخبرتُهن أن أمامنا 3 مباريات في الدور الأول، وعليهن أن يتحررن في المباراة الأولى ويقدمن كرة القدم التي يعرفن دون ضغوطات، ما دامت أمامنا مباراتين متبقيتين، سنلعبهما من أجل التأهل مهما كانت نتيجة مباراة ألمانيا».