رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 طرق طبيعية لتجنب تقصف الأظافر.. «بلاش ميه كتير»

كتب: آية المليجى -

12:14 ص | الأحد 23 يوليو 2023

علاج تقصف الأظافر

تواجه الفتيات مشكلة تقصف الأظافر، خاصة مع كثرة التعرض للمياه التي تجعلها أظافر ضعيفة وهشة، ويزيد من مشكلة التقصف، لكن بواسطة الحلول الطبيعية البسيطة يمكن اتباعها لعلاج مشكلة تقصف الأظافر، وعرض موقع «هيلث لاين»، بعض العلاجات لحل تقصف الأظافر.

تقليل التعرض للمياه

الإفراط في نقع الأظافر في الماء يؤدي إلى أن الأظافر ضعيفة وهشة، لذلك يجب ارتداء القفازات عند غسل الصحون، ومحاولة إبقاء يديك بعيدا عن الماء أثناء الاستحمام.

الرطوبة

شرب كمية كافية من الماء ضروري لصحة الأظافر، وبدون الرطوبة الكافية، يمكن أن تصبح الأظافر هشة وتنكسر وتقشر بسهولة، لذلك شرب كمية كافية من الماء يساعدهم على الاحتفاظ بالرطوبة وإبقاء الأظافر قوية.

النظام الغذائي

تأكدي تناول نظام غذائي صحي ومتنوع، وكذلك تناول الفيتامينات المتعددة مع المعادن، يمكن لنظام غذائي ناقص في الفيتامينات والمعادن أن يؤثر على جسمك بأكمله بما في ذلك الاظافر.

الحذر من المنتجات الصناعية

العديد من ملمعات الأظافر أو العلاجات تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تضعف الأظافر بالفعل، لذلك يجب تجنب مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون لأنه قد يؤدي إلى تلف الأظافر، ومن الأفضل البحث عن ملمعات الأظافر غير السامة بالإضافة إلى مزيل طلاء خالٍ من الأسيتون.

الحفاظ على الأظافر القصيرة

من المرجح أن تتكسر الأظافر الطويلة بسهولة، بينما تقل احتمالية تعرض الأظافر القصيرة للتكسير أو التشقق أو الانقسام، مما يساعد على إبقائها قوية.

لا تستخدمي أظافرك 

استخدمي أطراف أصابعك لفتح علبة الصودا أو استخدمي مشبك للوصول إلى شيء ما في مساحة صغيرة، يمكن أن يؤدي استخدام أظافرك كأدوات إلى الكسر والتقطيع، ما يؤدي بدوره إلى إضعاف الظفر.