رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«ائتلاف أولياء الأمور»: طلاب الثانوية العامة «محظوظون» بسبب تنوع الجامعات هذا العام

كتب: روان مسعد -

04:15 م | الجمعة 21 يوليو 2023

مدرج الجامعة

قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بالجامعات هذا العام، محظوظين؛ نظرا لكثرة وتنوع الجامعات والبرامج الموجودة بالكليات، التي تربطهم بسوق العمل.

تنوع كبير في الجامعات والمعاهد

وأضافت في تصريحات صحفية، أن التعليم العالي حظي باهتمام خاص من قبل القيادة السياسية منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن، ووضع الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الملف في أولي أولوياته، وبالتالي على الطلاب وأولياء الأمور أن يستغلوا هذه الفرصة، وأن يلتحق كل طالب بالكلية التي تناسب قدراته وميوله.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر، أن الجامعات الحكومية بلغت 27 على مستوى الجمهورية، و19 «أهلية»، و47 «خاصة»، و18 معهدا حكوميا، و120 خاصا، وكذلك إنشاء 10 جامعات تكنولوجية لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة، مؤكدة أن ملف التعليم يشهد تقدم ملحوظ وعلى مستوى عالمي.

وشددت عبير أحمد، على الطلاب بضرورة الدخول على الصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق، لمعرفة كل جديد، وكذلك المؤسسات المعتمدة والبعد عن «سماسرة» التنسيق، حتي لا يقعوا فريسة لهؤلاء، مشيدة بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التصدي للكيانات الوهمية.

60 ألف طالب تقدموا لموقع التنسيق

في سياق متصل، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الجمعة، بلغ حتى الآن 60 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

ولفت رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم، إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب، لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 3 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة.