رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح تساعد طفلك على الثقة بنفسه.. «بلاش تنتقديه طول الوقت»

كتب: إسراء عبد العزيز -

01:49 ص | الجمعة 21 يوليو 2023

نصائح تساعد على زيادة ثقة الطفل بنفسه

غرس الثقة بالنفس عند الطفل يأتي من المنزل، وهي مسؤولية الأبوين، ويمكنهما القيام بها بطرق مختلفة ومتنوعة على مدار سنوات نموه وتطوره، لأن ثقة الطفل بنفسه تتكون بسبب أحداث ومواقف ودية تجاه تصرفاته، وتؤثر فيه منذ الطفولة. ويمكن مساعدة الأطفال على بناء الثقة بأنفسهم عن طريق إظهار الدعم والتشجيع عندما يبدؤون بالتعلم وعندما يتخذون القرارات الصحيحة، ونستعرض في السطور التالية أهم النصائح لذلك وفقًا لما نشره موقع «Kidshealth».

امدحي طفلك

عندما ينجح طفلك فى إنجاز أمر ما على أتم وجه، يجب عليكِ مدحة على ما فعله وما قام به حتى يشعر طفلك بفخرك به، لكن عليكِ عدم المبالغة أثناء مدحة حتى لا يأتى ذلك بنتائج عكسية معه.

كوني قدوة له

يجب عليكِ أن تكوني قدوة لطفلك عندما تقومي بتنظيف الأطباق أو المساعدة في ترتيب البيت، يتخذك الطفل قدوة له، ويقلدك في أداء جميع الوجبات المنزلية أو حتي تنظيف ألعابه أو ترتيب سريره في الصباح، وبذلك تزيدي اعتماده على ذاته وثقته بنفسه. 

تجنبي انتقاده بطريقة قاسية

تعمدك لتوجيه انتقادات قاسية لطفلك يكونت سبب في عدم ثقته بنفسه، ويفضل أن تتحلى بالصبر عند تعليمه وتحفيزه طول الوقت، على نجاحه.

ركزي على نقاط قوته

تركيزك على نقاط قوة طفلك والعمل على تقويته، ومساعدتك له بأن يشعر بالرضا عن نفسه، لأن ذلك يساعد طفلك على النجاح في حياته اليومية وزيادة ثقته بنفسه.

الكلمات الدالة