رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أسباب الإصابة بـ«الأرتكاريا» في فصل الصيف.. اعرفي طرق العلاج والوقاية

كتب:  غادة شعبان -

06:56 م | الأربعاء 19 يوليو 2023

العطور

خلال فصل الصيف، تحرص الكثير من الفتيات على التخلص من رائحة العرق الكريهة، من خلال اللجوء إلى استخدام العطور ومزيلات العرق على الجسم، حتى تبدو برائحة مميزة وجذابة، لكنهن لا يدركن خطورة تلك العادات على الجسم والبشرة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي قد تؤدي لحدوث التهابات وتصبغات كبيرة.

وتحدث الدكتور عاصم فرج، أستاذ أمراض الجلدية والتجميل، خلال استضافته في برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، عن الطرق الجديدة للتخلص من الحساسية التي تصيب الجسم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الأيام، وكيفية التخلص من التصبغات التي تصيب الجسم وخطورة حقن الكورتيزون، قائلًا: «مرضى التحسس والأرتيكاريا بيغلطوا جدًا وبيلجأوا لحقن الكورتيزون، اللي بتتحول بعد كده لنوع من الإدمان، والصح أنهم يعالجوا الجسم من خلال تناول الأطعمة التي لا تحتوي على مواد حافظة».

«المواد الحافظة في المعلبات المغلقة والمصنعات بتأثر بشكل كبير على الجلد»، عبارة واصل خلالها الدكتور عاصم فرج، الحديث عن سبب الإصابة بالأرتيكاربا، قائلًا: «يجب الرجوع للطبيعة وعدم تناول تلك الأنواع وبعد مرور شهر سيعود الجسم لحالته الطبيعية».

طرق علاج غمقان الجسم بسبب الشمس

ولعلاج مشاكل الشعر والبشرة، قال أستاذ الجلدية، خلال البرنامج: «يمكن علاج الغمقان الناتج عن التعرض لأشعة الشمس من خلال استخدام الترانيكساميك أسيد، الذي يقضي على الكلف والتصبغات، ويتم دهنه على المناطق التي تحتاج لتفتيح الأماكن الحساسة خاصة تحت الإبط».

خطورة مزيلات العرق والعطور

كما نوه الدكتور عاصم فرج، عن خطورة وضع مزيلات العرق والعطور على المناطق الحساسة في الجسم، قائلًا: «وضع البرفان يسبب غمقان غير منتهي، ويمكن استخدام الترانيكساميك أسيد للتخلص من الغمقان والسموم التي تدخل في الجسم، والبعد عن بعض المستحضرات الخاطئة التي تسبب مشاكل كبيرة وتحسسا للبشرة».

ويُقدم هُن خطورة وضع العطور على الأماكن الحساسة في الجسم عند السيدات، وفق موقع«مايو كلينيك»الطبي، كالتالي: «يمكن أن يؤدي إلى الحكة والالتهابات الجلدية كونه يحتوي على الكحول الإيثيل ويسبب ضرارا في الجسم خاصة إذا لامست المناطق الحساسة وتطرقت للعيون، كما إنها تؤدي لتهيج تلك المناطق».