رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 وصفات طبيعية تخلصك من الكلف.. بينها البصل والخيار

كتب:  نرمين عزت -

03:53 ص | السبت 01 يوليو 2023

خلطات طبيعية تخلصك من الكلف

مع الوقت تعاني السيدات من مشكلة الكلف، الذي يأتي على شكل بقع داكنة على البشرة في المناطق التي تتعرّض لأشعة الشمس، وبالرغم من كونها مشكلة يمكن أن تصيب الجميع، لكنها تسبب أزمة للنساء اللواتي يتمتعن ببشرة داكنة بشكل خاص.

ويظهر الكلف على أماكن عدّة من البشرة منها الجبهة والخدود والذقن والأنف والشفّة العلوية، وهناك الكثير من العلاجات الطبّية، لكن للمواد الطبيعية تأثير كبير يساعدك على التخلص منه، وفق مجلة الموضة الفرنسية«elle».

علاجات منزلية للكلف 

أولًا الكركم  الذي يحتوي على الكركمين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في تفتيح لون البشرة، لذا استخدمي الكركم كقناع تضعينه على الأماكن المصابة بالكلف، عن طريق خلط ملعقة كبير مع نصف كوب من الحليب، واتركيه حتى يجف وبعدها قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر فقط.

دور الليمون في علاج الكلف

يعتبر الليمون من أكثر العلاجات الطبيعية استخداماً لعلاج مشكلات البشرة، فهو عامل تبييض طبيعي وكل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون على أماكن الكلف وتركه لمدة 20 دقيقه ثم أغسليه بالماء الفاتر. 

البابايا

تستخدم البابايا في علاج الكلف واضطرابات الجلد، لأنها تحتوي على الأنزيمات والبيتا كاروتين والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية التي تجعلها علاجاً فعالاً للكثير من المشكلات، فقط قومي بهرس بعض قطع البابايا وخلطها مع العسل، واستخدمي المزيج كمرهم على بشرتك الداكنة. 

الألوفيرا

تلعب الألوفيرا دورًا مهمًا في تغذية البشرة وعلاج الكثير من مشكلاتها الشائعة، منها التخفيف من مشكلة الكلف، فقط ضعي هُلام الألوفيرا مرتين في اليوم على الأماكن الداكنة من وجهك واتركيها حتى تمتصها البشرة جيداً.

البصل

يعتبر عصير البصل من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة والتخلص من مشكلة الكلف، بالإضافة إلى إزالة الشوائب وتنقية البشرة، قومي بهرس حبة متوسّطة من البصل وامزجيها مع نصف فنجان قهوة من خل التفاح، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 5 دقائق مرتين في الأسبوع.

الخيار

أخيرًا الخيار الذي علاج منزلي يمكن استخدامه لإزالة البقع الداكنة والكلف،  لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ويساعد في ترطيب البشرة وتنقيتها، قومي بتقشير حبة من الخيار وهرسها جيداً، ووزّعي المكوّن على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ويمكنك أن تكرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.