رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

5 أخطاء تجنبيها عند شرب الماء في الصيف.. «احذري الزيادة عن الحد»

كتب: أمنية شريف -

10:29 ص | الأربعاء 19 يوليو 2023

شرب الماء

شرب الماء بصورة مستمرة من الأمور التي يحتاج إليها الجسم دائمًا، كونها تساعد في تنشيط الدورة الدموية، فضلًا عن أنها تمد الجسم بالعديد من الفوائد مثل التخلص من الأملاح الزائدة، لذلك يجب أن يحرص الجميع على تناولها بصورة يومية، لكن يفعل الكثيرون العديد من الأخطاء في أثناء تناولها، خاصةً خلال فصل الصيف، ونقدمها لكم من خلال «هُن»، في التقرير التالي.

أهمية شرب الماء

بحسب الدكتور عمر ناجي، أخصائي التغذية العلاجية، لـ«هُن»، فإنه يجب شرب الماء بكمية وفيرة خلال فصل الصيف، للحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل الإصابة بالجفاف، وهناك أخطاء يفعلها البعض في أثناء شرب المياه تؤثر على صحتهم، وتسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، والشعور بالغثيان، وحدوث مشكلات بالمعدة.

أخطاء تجنبيها عند شرب الماء في الصيف 

وأضاف «ناجي»، أن الأخطاء تتمثل في التالي:

- الإفراط في شرب الماء، إذ إنه لا يجب أن تزيد الكمية المستهلكة من المياه على مدار اليوم عن ثلاثة لترات: «شرب الماء يحتاج إلى قاعدة عريضة للتعامل، فزيادة الماء عن احتياج الجسم يسبب الكثير من المشكلات، بسبب كثرة التأثير على مادة الصوديوم التي يعتمد عليها الجسم».

- شرب الماء البارد على معدة فارغة، إذ يجب شرب الماء على مدار أوقات متباعدة خلال اليوم، بالمعدل الطبيعي المتمثل في 8 أكواب، تجنبًا للشعور بأي اضطرابات في المعدة.

- يعتاد الكثيرون على شرب الماء البارد فجأة في الطقس الحار، للشعور بالانتعاش والتغلب على الطقس الحار، دون الانتباه أن هذه العادة الخاطئة تؤدي إلى اضطراب ضربات القلب.

- قلة شرب الماء، لا يهتم بعض الأشخاص بشرب ما يكفي من الماء يوميًا مما يعرضهم للجفاف، لعدم تعويض السوائل التي يفقدها الجسم بسبب التعرق، كما يعمل الجسم على تخزين الدهون بشكل كبير، وتعرض البشرة والشعر للجفاف والتساقط والبهتان طوال الوقت.

- شرب الماء بسرعة، إذ لا يجب تناوله بشكل سريع، حتى لا يؤدي إلى حدوث خلل في توازن المعادن الموجودة بالدم.