رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تعرفي على المشروب الأكثر ترطيبا من الماء وفوائده

كتب: مريم جاد -

07:28 ص | الثلاثاء 20 يونيو 2023

المشروب الأكثر ترطيبًا من الماء

هناك العديد من المشروبات المرطبة للبشرة، ولها فوائد كثيرة، من أشهرها الماء، وحصول الجسم على الترطيب من سائل آخر غيره، يعطي إفادة أكثر للبشرة، وتبين أن الماء على عكس الشائع، لا يحتل المرتبة الأولى في الترطيب ومحاربة الجفاف، بل هناك آخر، لذلك تقدم «هُن» المشروب الأكثر ترطيبًا من الماء، وفق موقع «Heath line»، والدكتور عماد صبحى، استشاري التغذية.

                                               

المشروب الأكثر ترطيبًا من الماء 

قال الدكتور عماد صبحى، استشاري التغذية، إن الماء ليس المشروب الأكثر ترطيبًا للبشرة، لكن هناك مشروب أكثر ترطيبا منه، وهو اللبن، «تعتبر المشروبات التي تحتوي على القليل من السكر أو الدهون أو البروتين، أفضل في إبقاء جسم الإنسان رطبا لفترة أطول، وعلى رأس تلك المشروبات الغنية بكل تلك المواصقات، اللبن لأنه يحتوى على الصوديوم، الذي يعمل مثل الإسفنج، ويحتفظ بالماء في الجسم، ويؤدي إلى إنتاج كمية أقل من البول لذلك يعد المشروب الأكثر ترطيبًا».

فوائد اللبن للبشرة

أضاف الدكتور عماد صبحي، أن للحليب فوائد أخرى كثيرة للبشرة منها:

- ترطيب البشرة

من فوائد الحليب للبشرة مساهمته في ترطيبها والتقليل من جفافها، فهو يغذي طبقات البشرة العميقة، وبالتالي يعمل على تحسين ترطيبها من الداخل.

- تخفيف التجاعيد

يمكن استخدام الحليب لزيادة قوة أنسجة البشرة المترهلة ويجعلها أكثر مرونة، و يساهم في التخفيف من علامات تقدم السن من تجاعيد وخطوط دقيقة.

- تضييق مسام الوجه

أشار الدكتور عماد، إلى أن بسبب الكمية المرتفعة من حمض اللاكتيك، والقوام الكريمي للبن، يُمكن استخدامه كعلاج لتنقية المسام، وتقشير الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين في بشرتك مما يعمل على شدها وترطيبها بشدة.

- التقليل من التهابات البشرة

تساعد ميزة الحليب الترطيبية في التقليل من التهابات البشرة.

- علاج حب الشباب

بفضل قدرته على إزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة وتقليل جفافها، تتضمن أيضًا من فوائد الحليب للبشرة مساهمته في التقليل من ظهور حب الشباب.