رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

5 حيل لوضع المكياج أثناء ممارستك الرياضة في الصيف.. تعرفي عليها

كتب: إسراء عبد العزيز -

04:40 ص | الأربعاء 19 يوليو 2023

حيل للمكياج أثناء ممارستك الرياضة في الصيف

خلال فصل الصيف تحرص العديد من الفتيات على الاستمرار في ممارسة الأنشطة الرياضية الخاصة بهن، لكن المتابعة خلال الطقس الحار في فصل الصيف يكون تحديا بالنسبة لهن، وتريد البعض منهن الحفاظ على مظهر مكياجها دون تلطيخه أو حتى الشعور بثقله وتحافظ على بشرتها من سد المسامات، أثناء ممارستها لتمارينها الرياضية، وخلال السطور التالية يوضح «هن» لكِ النصائح والحيل التي تساعدك في ثبات مكياجكِ لساعات طويلة، وفقًا لما نشرة موقع «vogue».

حيل المكياج أثناء ممارسة الرياضة في الصيف

لتحصلي على مكياج منعش من دون أي شوائب أو ثقل وثابت، أثناء ممارستكِ للتمارين الرياضية في فصل الصيف:-

تجنبي الكريمات المرطبة

1- الكريمات المرطبة تتسبب في زيادة إفراز الدهون، فيمكنك تجنب استخدام الكريم المرطب حال تطبيقك للمكياج قبل ممارستك للتمارين الرياضية، واكتفي بتطبيق الكريم الواقي للشمس.

اختاري كريم الأساس المات

2- تفادي استخدامك لكريم الأساس الكريمي أو السائل، منع ظهور أي خطوط مزعجة على بشرتك، واستبدليه بكريم الأساس بتركيبة مات، لتناسب في أجواء الجيم الحارة وتمنح بشرتك مظهرا خاليا من الشوائب.

ابتعدي عن الفاونديشن

3- تجبنك للفاونديشن من أبرز النصائح التي يمكنك تطبيقها من ضمن حيل مكياجك أثناء ممارستك للرياضة خلال الصيف، واكتفي بتطبيق كريم الأساس. 

الكحل المقاوم للماء 

4- خلال تطبيقك لمكياجك خلال ذهابك للممارسة الرياضة، ركزي على مكياج العيون بشكل أكبر، واختاري الكحل المقاوم للماء، بطريقة رسم خط رفيع داخل العينين، وتجنبي ظلال العيون، لأنه سيذوب، وتبدين بمظهر غير مرتب.

طبقي المستحضرات مقاومة للماء والعرق

5- احرصي على اختيارك لمستحضرات مكياج مقاومة للماء، لتضمني مقاومتها للرطوبة والحر الشديد، وتحمل العرق أثناء ممارستك للرياضة في الصيف.