رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

متى يبدأ موسم المانجو؟.. تعرفي على طرق تخزينها وإعادة تدويرها

كتب: روان مسعد -

02:44 م | الثلاثاء 18 يوليو 2023

موسم المانجو

موسم المانجو خلال فصل الصيف، واحد من أهم التوقيتات لربة المنزل لأنه أكثر فاكهة دائمًا ما تسعى السيدات لتخزينها واستخدامها خلال شهر رمضان، وبداية من منتصف شهر 7، يبدأ الموسم الفعلي للمانجو، استعدادًا لأكلها وتخزينها والاستفادة منها في المأكولات المختلفة، وبالإضافة إلى الطعم الرائع لتلك الثمرة المليئة بالألياف والموالح، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد.

متى يبدأ موسم المانجو؟

منذ بداية شهر يوليو، تبدأ ثمرات المانجو في النضوج، وتُقطف الناضجة حجما وشكلًا لتباع في الأسواق، ويعتبر منتصف يوليو إلى نهاية السنة تقريبًا، موسم الفاكهة الصيفية المحببة للجميع، ووفقًا لـ النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، في تصريحات تليفزيونية، فإن المانجو التي تظهر خلال شهر 6 تكون غير ناضجة، لذا فشهر 7 هو الأفضل لشرائها وتناولها.

وأضاف أنّ حالة الثمار تظهر عن طريق الملاحظة، وموسم المانجو يبدأ في صعيد مصر وأسوان والأقصر، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بها، ثم محافظة الإسماعيلية، ويمكن تناولها بحرية في شهر يويليو، وأيضًا ينصح بـ تخزين المانجو في هذا التوقيت.

كيفية تخزين المانجو وإعادة تدويرها

واحدة من أشهر طرق تخزين المانجو، عن طريق وضعها على نار هادئة، ولكل كيلو مانجو كوب من السكر، وتُترك حتى تتسبك جيدًا، ثم توضع في مكعبات الثلج في الثلاجة حتى تتجمد، وفي وقت الحاجة، اخرجي قالب المانجو وضعية في كوب ماء ثم قلبيه جيداً وسيكون جاهزًا للتقديم.

يمكن أيضًا تقطيع المانجو وتخزينها في برطمانات أو أكياس وتوضع في الفريزر، وعند الحاجة تخرج من الفريزر وتوضع في الخلاط مع السكر وتقدم.

المانجو تظل صالحة لمدة عام كامل، ويمكن أيضًا إعادة تدويرها إذا أوشكت على الذبول، عن طريق إزالة المناطق الطرية فيها ثم تفريغها من اللحم في أكياس ووضعها في الفريزر.