رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

8 طرق تساعدك على حفظ الطعام في الثلاجة.. «عشان الأكل ميبوظش»

كتب: آية المليجى -

11:36 ص | الثلاثاء 18 يوليو 2023

حفظ الطعام في الثلاجة

في أحيان كثيرة، يتعرض الطعام للتلف خاصة في أشهر الصيف، وبالتزامن مع ظاهرة «القبة الحرارية»، التي تسببت في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، وأثرت على نمط الحياة اليومي، يجب الانتباه جيدًا لطرق حفظ الطعام بشكل سليم حتى لا يتعرض للتلف.

وعرض موقعا «بولد سكاي» و«betterhealth»، بعض الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها لمعرفة كيفية حفظ الطعام بشكل سليم في الثلاجة حتى لا يتلف، ويستعرضها «هن» في النقاط التالية. 

طرق حفظ الطعام في الثلاجة

- تجنبِ وضع الطعام الساخن في الثلاجة بصورة مباشرة، إذ يجب تركه حتى يبرد ومن ثم خزنيه.

- من الأفضل عدم ملء الثلاجة بالأطعمة، وترك مساحات فارغة بها، إذ إنّ الطعام المحفوظ في الثلاجة يمكن أنّ يتلف في غضون ساعات. 

- اضبطي درجة حرارة الثلاجة عند درجات أقل من المعتاد، لمساعدتها على التكيف مع الطقس الحار، إذ يمكن ضبط درجة حرارتها عند أقل من 5 درجات مئوية، والفريزر بين 15 و18 درجة مئوية.

- من الأفضل حفظ اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك أيضًا تحت الأطعمة الأخرى في الثلاجة، وتجنبِ سقوط قطرات من ماء اللحوم النييئة.

- يوصى عادة بحفظ بقايا الطعام في عبوات مغطاة ووضعها في الثلاجة، حتى تتمكن من استخدامها لفترة طويلة، وحتى لا تتأثر بالبكتيريا.

- يُنصح بتخزين الأطعمة الحامضة في الثلاجة على الفور، إذا كنتِ تستخدمين الكثير منها.

- توجد بعض الأنواع من الأطعمة التي تتعرض للتلف سريعًا مثل الطماطم أو الليمون أو اللبن الرائب، لذلك يجب وضعها في الثلاجة بسرعة بعد استخدامها. 

- من الأفضل تجنب تخزين الطعام المُعاد تسخينه في الثلاجة، لأنه عندما تسخنين الطعام، تبدأ البكتيريا في العمل عليه، وعندما تضعين نفس الطعام في الثلاجة، فإنه سيظل قديمًا لأن البكتيريا قد بدأت بالفعل في إفساده.