رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

8 نصائح يابانية لفقدان الوزن.. بينها مضغ الطعام بهدوء

كتب:  نرمين عزت -

09:57 م | الأربعاء 12 يوليو 2023

8 نصائح يابانية لفقدان الوزن

يشكل الجسم المتناسق أهمية كبيرة لدى المرأة بشكل عام، ولهذا السبب يتبعن مجموعة من العادات التي تساعدهن على الحفاظ على أنفسهن من السمنة، ومن أهم العادات اليابانية لفقدان الوزن أخذ الوقت الكافي لمضغ الطعام وعدم الاستعجال، ويقدم «هن» في السطور التالية، نصائح مهمة بحسب موقع «Jagran».

8 نصائح يابانية لفقدان الوزن

أهم النصائح اليابانية لفقدان الوزن هي مضغ الطعام بهدوء وعدم الأكل بشراهة، وفقًا للاعتقاد الياباني، يجب مضغ الطعام على الأقل من 25 إلى 30 مرة أو حتى تختفي الكتل لأنها تزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الهضم.

وقدم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني،  النصيحة ذاتها خلال إحدى حلقات برنامجه «رب زدني علمًا»، خلال تقديم نصائح للشعور بالشبع، وقال إنه يجب مضغ الطعام على فترات ويمكن أخذ وقت بين تناول الوجبات مما يجعل المعدة يصلها  الشعور بالشبع بدلًا من الإمتلاء.

2- تجنب الشرب أثناء الأكل

في الاعتقاد الياباني يؤدي شرب الماء أثناء تناول الطعام إلى الشعور بالانتفاخ، مما يسبب  الشعور السريع بالشبع، لكن يحتاج الشخص بعد وقت قصير لتناول وجبة أخرى لسد الجوع.

3- تناول الخضراوات

في الثقافة اليابانية تهتم السيدات بتناول الخضروات قبل أي نوع آخر من الطعام، وبالتالي توفرلهن التغذية، كما تمنح الشعور بالامتلاء وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

4-حمامات الماء الساخن

يساعد الاستحمام بالماء الساخن في إنتاج بروتينات الصدمة الحرارية التي تسرع عملية حرق الدهون.

5- الأطعمة الغنية بأوميغا-3

تساعد الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا-3 على الحفاظ على الصحة وزيادة التمثيل الغذائي، الذي يساعد على إنقاص الوزن.

6. تناول المزيد من البروتينات

تناول نسبة البروتينات التي يحتاجها الجسم يمنح الشعور بالشبع لفترة أطول ويقلل من كمية الكربوهيدرات.

7. حصص طعام أصغر

لا يؤمن اليابانيون بالإفراط في تناول الطعام مهما كان الطعام لذيذًا، لذلك فإن الحرص على التحكم في كميات وأحجام الحصص يؤدي إلى تحقيق ميزة القدرة على تناول جميع أنواع الطعام مع الحفاظ على فقدان الوزن.

8. الشاي الأخضر

يؤمن المجتمع الياباني بأهمية الشاي الأخضر، وأن له فوائد كثيرة في تحسين صحة البشرة والشعر، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي، وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.