رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

في قلب مطبخك.. 5 طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء: أبرزها البطاطا والخيار

كتب: آية المليجى -

05:44 ص | السبت 15 يوليو 2023

التخلص من الهالات السوداء

ظهور الهالات السوداء أسفل العين من المشكلات المزعجة للفتيات، إذ أنها تؤثر على جمالهن، ويلجأن إلى استخدام مستحضرات التجميل للتخلص من ظهورها، لكن أيضًا لا تكون بالشكل الذي يرضيهن، وتعتبر الطرق والوصفات الطبيعية، الأفضل للتخلص من الهالات السوداء. 

وعرض موقع «تايمز أوف إنديا»، 5 طرق يمكن اتباعها للتخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية: 

مكعبات الثلج

يمكن وضع مكعب الثلج في قطعة من القماش، ومن ثم تمرريها على محيط العينين لبضع دقائق، ما يعمل على شد البشرة وترطيبها، ويساعد ذلك في إخفاء الهالات الداكنة بشكل فوري.

أكياس الشاي

يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة لمدة 10 دقائق، ومن ثم تطبيقها على العين لمدة ربع ساعة، إذ أن الشاي يساعد على إزالة الاحتقان من منطقة العينين، بالإضافة إلى التخفيف من حدة الهالات الداكنة المحيطة بها.

البطاطا 

يمكنك أيضًا بشر حبة من البطاطا، وهرسها، ثم وضعها على دائرتين قطنيتين، تطبقان على الهالات السوداء الداكنة لمدة ربع ساعة، ويعمل هذا القناع الطبيعي، على تخفيف حدة ظهور الهالات الداكنة، وتبييض البشرة خاصة في حال المواظبة على تطبيقه عدة مرات أسبوعيًا.

الخيار 

فوائد الخيار متعددة ومتنوعة، وتدخل أيضًا في مجال ترطيب البشرة، إذ أنه يتمتع بفوائد مضادة للهالات السوداء، ويمكن تقطيع حبة الخيار على شكل دوائر، توضع لمدة ساعة في الثلاجة، ثم تطبق على محيط العينين لمدة 15 دقيقة. 

عصير الليمون وزيت الزيتون

يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون العضوي، مع عصير نصف حبة من الليمون، ثم غمسي دائرتين من القطن جيداً بهذا الخليط ثم اعصريها وطبّقيها على الهالات مساءً قبل النوم لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.