رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت.. وصفات طبيعية من داخل منزلك

كتب:  غادة شعبان -

10:27 م | الثلاثاء 20 يونيو 2023

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

مشاكل كثيرة تعاني منها الفتيات خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما يخص بشرتهن، ويبحثن عن الطرق المناسبة لمواجهتها، ومن بينها كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت، وذلك للحفاظ على أناقتهن وجمالهن المعتاد.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

مكعبات الثلج

يمكن للفتيات الاستعانة بمكعبات الثلج للتخلص من الهالات السوداء التي توجد أسفل العين، والتي يمكن ذلك من خلال وضعها في قطعة من القماش وتمريرها على العين لدقائق لترطيب البشرة.

البطاطس

من بين الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء التي توجد تحت العين هو البطاطس، من خلال بشر حبة منها وهرسها ثم وضعها على الهالات الداكنة تحت العين لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، والتي تساعد على تبييض البشرة أيضا.

أكياس الشاي

من بين الطرق الفعالة أيضا التي ينصح بها هي أكياس الشاي، كونها تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين، وذلك يمكن من خلال نقع أكياس في الماء الساخن ثم تبريدها وتوضع كل واحدة على العين والتي تساعد على الظهور بشكل لائق فيما بعد.

أسباب الهالات السوداء تحت العين

وحددت الدكتورة مروة مجدي، استشاري الأمراض الجلدية، أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين، والتي تعاني منها الكثير من الفتيات، خلال حديثها لـ«هُن»، قائلةً: «يمكن أن تنتشر تحت العين نتيجة للعوامل الوراثية والتي يمكن أن تزداد بسبب التقدم في العمر، بخلاف نقص المعادن والفيتامينات في الجسم، مع الإصابة بالأنيميا، كما يعتبر السهر والقلق من أهم العوامل التي تساعد على انتشار الهالات السوداء تحت العين، مع نقص التغذية وعدم الحصول على قسط كاف من النوم، ووضع الماكياج بكثرة وعدم التخلص منه فور الذهاب للمنزل، كما من بين الأسباب أيضا هي النوم به».