رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق علاج الهالات السوداء.. السر في البطاطس والخيار

كتب: مريم جاد -

01:02 م | الأحد 18 يونيو 2023

علاج الهالات السوداء

من أكثر الأشياء إزعاجًا للمرأة، وجود الهالات السوداء أو الانتفاخ حول العينين لأنها تمنح مظهرًا غير جمالي، ويستعرض «هن» خلال هذ التقرير، وصفات طبيعية تساعدك على علاج الهالات السوداء، مثلما جاء بموقع «ELLE» ووفقًا لنصائح خبيرة العناية بالبشرة «جهاد أشرف».

لتحصلي على عينين جذابتين وغير متعبتين، يمكنك الاستعانة بالمواد الطبيعية، بدلًا عن الحقن والمواد الكيميائية، لتعزيز مظهرك وجعلك أكثر جمالًا، ويمكنك تطبيق هذه الوصفات الطبيعية التالية:

قالت خبيرة العناية بالبشرة جهاد أشرف إن «معظم الماسكات الطبيعة لعلاج الهالات السوداء والانتفاخ مفيدة أيضا للبشرة وتعمل على إعادة نضارة العينين وجعلهما بمظهر جذاب»، وهي كالتالي:

مكعبات الثلج

ضعى مكعّب الثلج في قطعة من القماش الناعم ومرريها على محيط العينين لبضع دقائق، لأنها تعمل على شد البشرة وترطيبها بشكل فوريّ.

الليمون 

تحتوى الطماطم والليمون والكركم على فيتامين A، B،C ويعمل على تبييض المنطقة بشكل فعال ويمكنك مزج المكونات الثلاثة مما يقلل الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين بكفاءة.

البطاطس

يمكنك بشر حبة صغيرة من البطاطس وهرسها ثمّ وضعها على الهالات الداكنة لمدة ربع ساعة، مما تعمل على تخفيف حدّة الهالات الداكنة وتبييض البشرة خاصة في حال تطبيقه عدة مرات أسبوعياً.      

أكياس الشاى

أضافت خبيرة العناية بالبشرة أن أكياس الشاي لها قدرة فعالة لعلاج الهالات السوداء حيث يمكنكِ نقع اثنين من أكياس الشاى فى الماء الساخن حتى تبرد ثم توضع واحدة على كل من العينين لبعض الوقت، وتكرارها يخلصك من الانتفاخ والهالات السوداء حول العينين بشكل سريع.

الخيار

يكفي تقطيع حبة الخيار على شكل دوائر توضع لمدة ساعة في الثلاجة ثمّ تطبّق على محيط العينين بعد التمدّد والاسترخاء لمدة 15 دقيقة.

عصير الليمون وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير الليمون وضعى قطعتين من القطن بهذا الخليط ثمّ اعصريها وطبّقيها على الهالات مساءً قبل النوم لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.

ماء الورد

تابعت جهاد أن الأشخاص الذين يعانون من بشرة حسّاسة سيتجهون لاسنخدام ماء الورد لأنه يساعد على استرخائهم حيث يكفي تغميس دائرتين من القطن في ماء الورد وتطبيقها على العينين لمدة تتراوح بين 5و10 دقائق.