رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

وجبات يمكنك تحضيرها في «الإير فراير».. بينها الدجاج المشوي

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:52 ص | الجمعة 14 يوليو 2023

وجبات يمكنك تحضيرها في الإير فراير

خلال السنوات القليلة الماضية بدأت العديد من السيدات استخدام المقلاة الهوائية، وذلك لطبخ الطعام بطريقة سهلة وسريعة لأفراد الأسرة، ويمكن من خلالها طهي أنواعا مختلفة من المأكولات نستعرضها خلال السطور التالية وفقا لما نشره موقع «healthline».

دجاج مشوي

يمكنك طهي الدجاج في المقلاة الهوائية، ويوفر أكثر من 80% من الطاقة الكهربائية، بالمقارنة بالفرن الكهربائي، وتساعدك على شوي دجاجة صغيرة بشكل جيد في 60 دقيقة، مع الأرز والخضراوات، ويكون لحمها طري وبها طبقة خارجية مقرمشة.

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية من أفضل الأكلات التي يمكنك تحضيرها في المقلاة الهوائية، وذلك مع سعرات حرارية أقل من المقلية بالزيوت، ويكون عليكِ فقط تجهيزها وتقطيعها ووضعها في المقلاة الهوائية بطبقة واحدة.

البرجر

يمكنك تسوية البرجر في المقلاة الهوائية في خلال 10 لـ 15 دقيقة في حرارة متوسطة، دون أي زيوت، فقط تبلّي اللحم واتركيه في المقلاة الهوائية لتنضج، بعد دقائق قليلة، اخرجي اللحم بنفس حجمها الطبيعي، وسيكون لونها بني لامع، وقومي بوضعه في الخبز مع الصوص المفضل لكِ.

إعادة تسخين بقايا الطعام

كما يمكنك إعادة تسخين الطعام المتبقي من الوجبات السابقة، مثل البيتزا والدجاج المقلي، واستمتعي بوجبتك للمرة الثانية بنفس مذاقها الأساسي.