رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نصائح للأم عند خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة.. «شمسية وكاب»

كتب: إسراء عبد العزيز -

07:39 ص | الجمعة 14 يوليو 2023

أم وأطفالها - صورة أرشيفية

بالتزامن مع الموجة الحارة في بعض الأوقات قد تضطر الأمهات في اصطحاب أطفالها معها للخارج، وحينها يتعرضوم للطقس الحار وأشعة الشمس،  لذا يجب اتباع بعض النصائح للتعامل مع الأطفال في الطقس السيئ، وذلك للتغلب على ارتفاع درجة حرارة جسمهم.

نصائح للأم حال خروجها مع أطفالها في الموجة الحارة

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية من خلال في برنامج «صباح الود» نصائح عدة يجب على الأم اتباعها عند الخروج من المنزل برفقة أطفالها في الطقس الحار، ومنها الحرص على ارتداء الطفل ملابس قطنية خفيفة وفضفاضة بألوان فاتحة، ويفضل أن تكون من أقمشة طبيعية، وعدم استحمام الأطفال بالمياه الساخنة.

حمل شمسية وارتداء قبعة للطفل

ونصح الناظر أنه يجب على الأم أن تحافظ على طفلها من درجة الحرارة العالية عن طريق حمله لشمسية وارتدائه لقبعة، ويكون لونهما فاتح، لتساعده على حمايته من أشعة الشمس الضارة والفوق بنفسجية عند مشي الطفل في فترات النهار، وأن تضع الأم للطفل كريما واقيا من الشمس، لحماية بشرته من أشعة الشمس، مع تكراره كل ساعتين.

مياه مثلجة وعصير صحي

وأضاف الناظر بضرورة اصطحاب زجاجة ماء مثلجة لشرب الطفل منها عند الخروج في الموجة، أو غسل وجهه بها لتجنب شعوره بالحر والإرهاق، وعدم تعرضه لأشعة الشمس، خاصة عند سيره وقت الظهيرة، ويجب على الأمهات تجهيز وجبات ترطب عنه وتحتوي على نسب عالية من الماء، مثل الخضراوات الخيار والكرفس أو إضافة قطع ثلج في وعصير صحي.