رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مموج أو رقيق.. اعرفي نوع الفرشاة المناسب لتسريحة شعرك

كتب: آية المليجى -

01:00 ص | الجمعة 14 يوليو 2023

فرشاة مناسبة لكل نوع شعر

تسريح الشعر يعد من أهم خطوات العناية بالشعر وصحته، لذلك يجب اختيار نوع الفرشاة المناسبة لكل نوع شعر، للحفاظ على نعومته وإطالته، وتخلصه أيضًا من الشوائب خاصة عند تدليك فروة الرأس، ويعزز من وصول الأكسجين إلى فروة الرأس، وتنشيط الدورة الدموية ويساهم في تسريع نمو الشعر.

وعرض موقع «العربية» كيفية اختيار نوع الفرشاة المناسبة لكل نوع شعر

الشعر السميك

عادة ما يكون الشعر السميك يحتاج إلى تسريحه بفرشاة كبيرة بيضاوية أو مربعة الشكل، والأفضل أن تكون من الوبر الطبيعي، ويمكن أيضًا الاستعانة بفرشاة مزودة بمسامير من النايلون تخترق كثافة هذا الشعر وتفك تشابكه برفق بالإضافة إلى توزيعها للافرازات الزهمية على طول خصلاته.

الشعر الرقيق

تعد الفرشاة المثالية لهذا النوع هي المصنوعة من الوبر الطبيعي أو الحرير، لذلك ينصح باستخدام الفرشاة اللينة وتبطل مفعول الكهرباء الساكنة، وينصح في هذه الحالة بتجنب الفرشاة ذات الرؤوس الصلبة كتلك المصنوعة من البلاستيك والخيزران.

الشعر الأملس

الفرشاة التي تناسبه عريضة وذات شكل مستطيل ومسطح للمساعدة على فك تشابكه بلطف وتسهيل تسريحه، وينصح بتسريح كافة أنواع الشعر من الأطراف صعوداً حتى الجذور.

الشعر المموج والمجعد والخشن

يكمن التحدي في الحفاظ على تموجات جميلة بعد تسريح هذا الشعر، وينصح الخبراء عادة بمحاولة فك تشابك هذا النوع من الشعر وهو جاف، قبل غسله، وتكون الفرشاة المناسبة مصنوعة بالكامل من الوبر الطبيعي أو تلك التي يختلط فيها الوبر الطبيعي مع النايلون، على أن يكون وبرها مُتباعدا عن بعضه البعض.