رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أرخص جرام ذهب في مصر.. سعره ألف جنيه ويباع في هذه الأماكن

كتب: آية أشرف -

09:14 ص | الخميس 13 يوليو 2023

أرخص جرام دهب

تلجأ العديد من السيدات لشراء المصوغات والسبائك مع تراجع أسعار الذهب، بعدما شهد تراجعا كبيرا خلال الفترات الأخيرة، وصلت 10 جنيهات للجرام من عيار 21 على مدار اليومين الماضيين، وذلك بحسب بيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية. 

اعرفي على أرخص جرام ذهب في مصر؟

ومع انخفاض سعر الذهب تبدأ العديد من السيدات في شراء ما تيسر من المصوغات الذهبية للاستثمار فيها على المدى البعيد، إذ يفضل العديد منهن شراء السبائك بينما يفضل البعض الآخر ادخار الجنيهات الذهبية وغيرها من المصوغات. 

وعلى الرغم من أن جرام 21 هو الأكثر مبيعا وانتشارا، إلا البعض يبحث عن أقل جرام ذهب بالصاغات وسعره وأماكنه ومدى الإقبال عليه.

ومن جهته، أوضح نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لـ«هُن»، أنه يمكن الاستثمار في الذهب بأقل الأسعار، إذ تلجأ بعض السيدات للبحث عن أقل عيار، مؤكدًا أن عيار 9 هو أول العيارات والأقل سعر: «سعره لا يتخطى الألف جنيه، وموجود ولكن بشكل قليل، لأنه مش من ثقافة أغلب المصريين».

أماكن بيع عيار 9 

متابعًا: «أول الأعيرة وأرخصها هي عيار 9 ويليها 12 ثم 14، ولكن مش بتفضله كل الطبقات، رغم إن عياره قانوني، لأن وجه بحري وقبلي بيروحو لعيار 21، وأحيانًا 18». 

وأوضح نادي نجيب لـ«هُن» أن عيار 9 دومًا يتم تشكيله وبيعه بالخارج أو في الداخل للسياح، إذ يفضلونه ويفضلون أشكاله: «موجود في الحسين وخان الخليلي».