رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تحذير مهم لراغبي الاستثمار في الذهب.. 3 أعيرة لا ينصح الخبراء بشرائها

كتب: منة الصياد -

12:58 م | الإثنين 24 أبريل 2023

شراء الذهب - تعبيرية

تحرص كثير من السيدات على الاستثمار في الذهب، كونه سلعة اقتصادية أساسية ومهمة، وتشكل واحدة من أولويات النساء، خاصة عند التزين، ومع الرغبة المستمرة في الادخار في المعدن الأصفر، تلقى عديد من الأعيرةـ إقبالًا كبيرًا للشراء بخلاف أعيرة أخرى، وعادة ما تأتي التساؤلات بشأن الأعيرة التي لا يفضل الاستثمار بها عند شراء الذهب.

إقبال على شراء الذهب عيار 24

عند الرغبة في شراء الذهب والاستثمار فيه، يلقى عيار 24، إقبالًا كبيرًا من قبل عديد من السيدات، للنقاء الشديد الذي يتمتع به، ووزنه، وتغليفه الجيد، حسبما أوضح نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب السابق، في تصريحات لـ«هن».

وأوضح نجيب، أن الاستثمار عادة ما يأتي أيضًا في كل من أعيرة 21 و18، لكن لعيار 24 نصيب الأسد في الشراء، متابعًا: «كله بيستثمر في عيار 24، لأنه نقي جدًا، وعياره مظبوط ومغلف ومعلن عنه، ومكتوب على تغليفه أنه عيار كذا ووزنه كذا، وعند شراؤه أهم حاجة إننا نشتريه من مصدر موثوق».

أعيرة ابتعد عنها عند الاستمثار في الذهب 

على عكس عيار ذهب 24، هناك أعيرة لا يُنصح بشراؤها عند الرغبة في الاستثمار والادخار في الذهب، وهي كل من 14 و12 و9، لأنها تستخدم كمظهر للزينة، أكثر من كونهما مصدر للاستثمار، إلى جانب أن مصنعيتها تكون كبيرة، ما يؤدي إلى عدم التمكن من جني الأرباح بالشكل المطلوب، إذ يقول نجيب: «عشان العيار بيكون صغير فمصنعيته بتكون كبيرة ومكلفة، وبالتالي مش هجني ربح جيد من وراه».