رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ماذا تفعل عند تراجع قيمة مدخراتك في الذهب؟.. خبير يوضح الحل الوحيد

كتب: آية أشرف -

05:56 ص | السبت 22 أبريل 2023

أسعار الذهب

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل طرق الاستثمار في الأموال والذهب، ويعد المعدن الأصفر من وسائل الادخار الآمنة، فكل ما ستفعله السيدة هو شراء قطع ذهبية أو سبائك ثم حفظها وعدم التصرف فيها، ومع تذبذب حركة البيع والشراء في الأسواق، تتساءل البعض عن ما يجب فعله إذا تراجعت قيمة مدخرات الذهب؟، وهل الحل الأفضل بيعها أم الاحتفاظ بها لحين ارتفاع الأسعار؟

السؤال السابق، أجاب عليه، الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، إذ أوضح لـ«هن»، أنّ أسعار الذهب العالمية انخفضت بشكل كبير عالميًا، وذلك بعد  صدور البيانات للبطالة الأمريكية التي تنذر بركود قوي في الاقتصاد الأمريكي، ما أدى إلى انخفاض فوري في سعر الأوقية وصل إلى 1985 دولارًا، أمس الجمعة، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21، في منتصف تعاملات أمس، 2400 جنيه للجرام في محلات الصاغة، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24  نحو 2743 جنيها للجرام، كما سجل جرام الذهب عيار 18 سعر 2075 جنيهًا للبيع دون احتساب أسعار المصنعية، فيما سجل سعر الجنيه الذهب الذي يقدر وزنه بنحو «8 جرامات عيار 21»، 19 ألفا و200 جنيه.

تغير قيمة مدخرات الذهب 

وقال «غنيم»، إنّ سعر الذهب المحلي لا يتحرك بالضرورة في نفس الاتجاه مع السعر العالمي، موضحًا أنّ الاستثمار الآمن الآن للحفاظ على المدخرات وتجنب الخسائر، هو شهادات الاستثمار، وإجابة على سؤال ما يجب فعله إذا تراجعت قيمة مدخرات الذهب، فلا يوجد حل سوى الانتظار حتى ترتفع الأسعار مجددًا، ووقتها يمكن بيع المدخرات دون خسارة.

ما القطع الذهبية التي لا تخسر عند بيعها؟ 

ونصح «غنيم» السيدات اللاتي يردن اقتناء الذهب بهدف الاستثمار، بالابتعاد عن المشغولات الذهبية، وشراء الذهب قليل المصنعية من عيار 21، أو المشغولات البسيطة أو الجنيهات أو السبائك الذهبية، حتى لا تمثل خسارة عند البيع.