رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف تشتري الذهب بأرخص من ثمنه في محلات الصاغة؟.. تاجر يكشف الحيلة

كتب: منة الصياد -

11:20 م | السبت 15 أبريل 2023

شراء الذهب - تعبيرية

شراء الذهب والاستثمار به أمر يهم العديد من السيدات بشكل دائم، كونه سلعة أساسية منذ قديم الزمان للاستثمار، ومع التذبذب المستمر في أسعاره، تُشغل الأذهان بالتساؤلات نحو كيفية شرائه بأرخص من أسعاره في محلات الصاغة دون تكلفة عالية له.

حيلة لشراء الذهب بأرخص من ثمنه في محلات الصاغة

يكشف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق، وتاجر في المعدن الأصفر، خلال تصريحاته لـ«هن»، عن وسيلة يمكن من خلالها للسيدات شراء الذهب بسعر أرخص ثمنه في محلات الصاغة، والتي تتمثل في شراء الذهب المرغوب به من تاجر سبق التعامل معه من قبل.

ونصح نادي نجيب السيدات بشراء الذهب بأقل من سعره في محلا الصاغة، من خلال التعامل مع التاجر الذي تم التعاون معه من قبل وعدة مرات، وذلك حتى يبيع الذهب لكي بسعر أقل، «لأنك بتتعاملي معاه باستمرار وهو في وشك وإنتي في وشه، فـ هيديلك حاجة كويسة، بتكون مصنعيتها ودمغتها اتدفعت، فـ بيبقى بياخد حاجة رمزية على الجرام، وبيديلك الحاجة بسعرها المتهاود أقل من السوق».

الاستثمار في ذهب الفاترينة والكسر 

وكونه سكرتير شعبة الذهب السابق، ويقوم بالمعاملات التجارية في السوق أيضًا، أوضح نادي نجيب أن الاستثمار في ذهب الفاترينة أو ما يُعرف بالكسر مضمون وأفضل بصورة كبيرة، لأنه «كل ما قلت التكاليف على الجرام كل ما كان أحسن، لأن لما بتكون محملة بمصنعية كبيرة وضريبة ودمغة بيغطي التاجر التكاليف بمصنعية كبيرة».

وعن الكشف ما هو الذهب الكسر، قال «نجيب»: «الدهب اللي بيتباع وبنرجع تاني نشتريه هو ده الكسر، فبيتقال عليه كسر، إنما هو دهب عادي، بس بناخده بمصنعية بسيطة وبنبيعها بنفس المصنعية البسيطة، لكنه دهب مضمون عادي».

الكلمات الدالة