رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل بواقي الفاترينة وكسر الذهب الأفضل في الادخار؟.. الغرف التجارية تجيب

كتب: روان مسعد -

10:13 م | الإثنين 03 أبريل 2023

نصائح لشراء الذهب

بواقي الفاترينة وكسر الذهب مصطلحات جديدة اقتحمت سوق الذهب، وفي ظل الارتفاع والانخفاض المستمر في أسعار الذهب أصبحت ربة المنزل والعروس، وكل من له علاقة بسوق الذهب يبحث عن أفضل طريقة لشراء الذهب، ولكن هل بواقي الفاترينة وكسر الذهب مشغولات تستحق الشراء؟، وهو ما اجاب عنه عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«هن».

شائعات حول أفضل قطع للشراء بعد انخفاض  سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب متذبذبة، ومع أوقات الارتفاع والانخفاض تنتشر شائعات حول أفضل قطع للشراء، وهو ما يطلق عليه كسر ذهب، وهي مشغولات ذهبية مستعملة تباع بمصنعية قليلة للغاية، وهو ما دفع البعض للاعتقاد بأنها جيدة للشراء.

وكذلك بواقي الفاترينة التي تباع أيضا بمصنعية منخفضة وعن بيع تلك القطع في وقت ارتفاع سعر الذهب ستباع بمبلغ عال؛ لأنها تقريبا بلا مصنعية، لكن يجب الحذر من التجار الذين يبيعون الذهب بهذا الشكل.

تحذير من غرفة الذهب

وحذر عمرو المغربي، مما يطلق عليه بواقي فاترينة ويباع بمصنعية قليلة، مؤكدا أنه لا يوجد ما يسمى بواقي فاترينه، أو كسر ذهب، فهو مصطلح انتشر بشكل خاطئ، وفكرتها أنها بدون مصنعية أو مصنعيتها قليلة وأصحاب النفوس الضعيفة يلجأون لإنتاج مشغولات عيار خاطئ ويبيعيونه على أساس قطع ذهبية مستعملة ورخيصة، لذلك فهي غير مضمونة وكشعبة الذهب ينصحون بعدم شراء الذهب المستعمل، وشراء السبائك والجنيهات بمصنعية قليلة أضمن.