رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

خطوات بسيطة لحفظ ملابسك من الانكماش.. «مش هتحتاجي تكويها»

كتب: منة الصياد -

08:51 ص | الأربعاء 12 يوليو 2023

الحفاظ على الملابس - تعبيرية

الحفاظ على الملابس في مظهر جيد وكأنها جديدة عند شرائها، أمر يهم كل شخص، حتى يحافظ على مظهره الشخصي الجذاب، وعند غسل الملابس بمختلف أقمشتها داخل الغسالة قد يتعرض الكثير منها للانكماش، وهو ما يسبب انزعاجًا خاصة لربات البيوت مع الإلزام بكيها دائمًا.

خطوات لمنع ملابسك من الانكماش 

وللتمكن من الحفاظ على الملابس في مظهرها الجيد دون التعرض للانكماش، قدم موقع «wikihow» العالمي، المعني بكافة الشؤون المنزلية، مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على شكل ملابسك ومنعها من الانكماش.

غسل ملابسك بطريقة صحيحة

اغسلي ملابسك في مياه باردة لمنع انكماشها، وذلك من خلال ضبط درجة حرارة المياه في غسالتك على البارد، إذ تتوافر العديد من المنظفات المخصصة للغسيل باستخدام المياه الباردة وستفي بالغرض وتُنظف ملابسك جيدًا.

استخدمي دورة الملابس الحساسة

للحفاظ على حجم الملابس وشكلها الأصلي ومنعها من الانكماش، استخدمي دورة الملابس الحساسة، مما يزيد من احتفاظ ملابسك بحجمها وشكلها الأصلي، وأحيانًا ما تكون هذه الدورات مضبوطة تلقائيًا على الغسيل بالمياه الدافئة، لذا استخدمي لوحة التحكم في غسالتك لضبط هذا الإعداد وتغيير درجة حرارة المياه إلى الباردة.

اغسلي القطنيات والكتان والحرير يدويًا

لمنع انكماش الملابس، كل ما تحتاجيه هو بعض المياه وقليل من مسحوق الغسيل، وعلى الرغم من أنّ الأمر يستغرق وقتًا ومجهودًا أكبر من الغسيل الآلي، إلا أنّ الغسيل اليدوي يعتبر إحدى الطرق الآمنة لحماية الملابس من الانكماش والحفاظ على هيئتها.