رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تختارين الملابس المناسبة لشكل جسمك؟.. نصائح عملية وعصرية

كتب: مريم جاد -

09:55 ص | الثلاثاء 06 يونيو 2023

اختيار ملابس مناسبة لشكل الجسم- تعبيرية

تعتبر الملابس من أهم الأشياء التي تظهر شخصية الإنسان، كونها تعكس جمال المظهر الخارجي، وتعبر في الوقت نفسه عن أذواقهم، كما تؤثر بشكل مباشر على ثقتهم بأنفسهم، لذلك ينفق الكثير من الأموال في سبيل الظهور بمظهر لائق أمامَ الآخرين، وتحديدا السيدات التي يتساءلن دوما عن كيفية تنسيق ملابسهن بحسب شكل الجسم، للظهور بمظهر جميل، وبحسب موقع «STYLE CRAEZ» يستعرض «هُن» بعض النصائح للظهور بإطلالة جذابة وناجحة.

جسم بشكل التفاح

إذا كان لديك الجزء العلوي من الجسم أثقل مقارنة بالجزء السفلي، ستكونين من الأشخاص الذين يقعون تحت مسمى شكل التفاحة أو البيضاوي، وعادةً ما يكون لدى الأشخاص الذين يتميزون بهذا الشكل، أكتاف عريضة وخط صدر أكبر. 

وتعد الملابس التي تأخذ شكل حرف A مثالية، ويفضل ارتداء فساتين مطبوعة أو سترات منقوشة لتغيير التركيز، ويساعدك أيضًا المظهر أحادي اللون والألوان الداكنة والفساتين الكاملة والبناطيل الفضفاضة على خلق التوازن. 

                                               

جسم بشكل الكمثرى

وهو من الأشكال المنتشرة كثيرًا بين النساء، ويتميز هذا النوع من الأشكال الجسديّة، بأكتاف ضيقة وليست عريضة حيث يكون قياس الفخذين والأرداف أكبر بكثير من قياس الكتفين.

ولكي تظهرى بشكل أنيق، يُنصح بارتداء ملابس تحدد الخصر مع اخفائها لامتلاء منطقة الوركين، والملابس ذات الزخرفة على الأكتاف أو الخطوط المرسومة بالعرض، لأن تلك الخطوط المرسومة بالعرض ستوحي بازدياد عرض كتفيكِ، مع اختيار سراويل الجينز ذات العرض الواحد والمستقيمة الشكل.

                                                    

جسم شكل ساعة رمليّة

جسمك على شكل ساعة رملية اذا انتى من المحظوظين، لأن هذا النوع من الجسم هو الأكثر توازنا على الإطلاق مع الجزء العلوي والسفلي المتناسب من الجسم مع محيط الخصر المحدد جيدًا.

احرصي على اختيار الملابس التي تعمل على إبراز جمال جسمك، وتميز خصرك المثالي، ويفضل اختيار الملابس ناعمة الملمس، والبناطيل الضيقة التي تتسع لأسفل، والتنانير الدائرية القصيرة التي تبرز جمال ساقيك.

                                                 

جسم شكل المستطيل

يعتبر هذا الشكل هو جسد الرياضيات وعارضات الأزياء، الذي يشبه شكل المستطيل، ويتميز أصحاب هذا النوع بأن عرض الكتفين مساوي تماما لعرض الوركين مع صغر الأرداف والثديين.

إذا كنتِ تنتمين إلى هذا النوع، فعليك اختيار الفساتين ذات الثنيات لتعطيك حجمًا أكبر للأرداف، واحرصي على اختيار الملابس ذات التناتير الواسعة التي تُظهر الخصر بشكل أجمل، وتجنبي الملابس المنقوشة والملابس التي تظهرك بمظهر ذكوري الشكل.

                                               

جسم شكل مثلث مقلوب 

يسمى هذا النوع بالمثلت مقلوب الشكل، ويكون فيه عرض الكتفين بالنسية للفخذين والأرداف، ويتمتع هذا النوع بصدر ممتليء وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة الشكل.

ولإظهار مفاتنك الأنثوية، عليك باختيار الملابس مثل القمصان والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة، التي تخفي عرض الكتفين وذات الألوان الزاهية، كما يفضل اختيار الجينز والتنانير ذات الخصر العالي.