رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طرق تنسيق ألوان الملابس الشتوية للظهور بوزن أقل.. لا تدفني نفسك في الأسود

كتب: تقى أيمن -

02:15 م | الإثنين 22 نوفمبر 2021

ألوان ملابس تساعدك على مظهر نحيف

دائما ما تواجه صاحبات الأجسام الممتلئة، أزمة مزعجة عند اختيار أزيائهن، إذ يسعين إلى الظهور بشكل أقل نسبيا من حجمهن الطبيعي، ويعتقدن أن الألوان الغامقة يمكنها أن تلعب دورا مؤثرا في تحقيق تلك المعادلة، فيلجأن باستمرار إلى شراء الملابس ذات اللون الأسود، لكن تلك الأسطورة أنهاها خبراء الموضة والدراسات الحديثة، التي تؤكد أن قائمة الألوان التي تمنح الجسم نوعا من النحافة، تسع التشكيلات الفاتحة، أيضا، وفقا لشروط محددة أثناء تنسيق الإطلالة.

ألوان تمنح جسمك النحافة 

لا تقتصر الألوان التي تمنح الجسم شكلا أقل من حجمه الطبيعي، على الأسود فقط، بحسب حديث الاستايلست أميرة عبد المنعم لـ«هن»، إذ أشارت إلى خيارات أخرى من ألوان الملابس الشتوية الداكنة، يمكن أن تلجأ إليها السيدات البدينات، منها: البني والكحلي، موضحة أنهما يعطيان قواما أكثر نحافة من الطبيعي.

وهناك مجموعة أخرى من الألوان، يمكن أن تستعين بها كثير من السيدات ذوات الجسم الممتلئ، عند اختيار ألوان ملابسهم للحصول على مظهر جذاب وأنيق، وفي نفس الوقت تُظهرهم بشكل أقل نسبيًا من حجمهم الطبيعي، إذ أوضحت «أميرة»، أنه عند تنسيق الألوان، علينا أولاً أن ندمج بين قطعتين، إحداهما تحمل لون داكن، مثل: الزيتي والأسود والرمادي والبني، والأخرى تحمل الألوان الفاتحة مثل: الأصفر والأحمر والأبيض والموف والبيج.

فن اختيار الإطلالة الموحدة بخلاف الأسود

عند الرغبة في اختيار لون موحد في ملابس الشتاء، تقول الإستايلست، إنه من الممكن أن نتخلى عن اللون الأسود، ونستبدله باللون الأحمر الداكن «النبيتي» بجميع تدرجاته، خاصة أنها تُساهم في الظهور بشكل جذاب وأنيق.

ويعد الرمادي بجميع تدرجاته المتوسطة والداكنة، من ضمن الألوان الأخرى الأكثر تنحيفًا، إذ يصنف كلون محايد، يُمكن مزجه بقطع تحمل ألوان أخرى أكثر تفتيحًا، أو اختياره كلون موحد في الملابس، وإعطائه لمسه جمالية مع تنسيق شنطة وحذاء بألوان فاتحة مع مجموعة من الإكسسورات.

ونصحت الاستايلست أميرة عبد المنعم، باختيار مقاسات الملابس المناسبة لحجم الجسم، بشرط ألا تظهر تفاصيله أو امتلاءه، مع الابتعاد عن القطع التي تحدد بروزات الجسم.