رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اختطاف العروس سنة وضرب العريس بالطماطم.. أغرب طقوس الزواج في الهند

كتب: منة الصياد -

09:07 ص | الجمعة 07 يوليو 2023

أغرب عادات الزواج في الهند - تعبيرية

العادات والتقاليد الموروثة الخاصة بالزواج تختلف من دولة إلى أخرى، ففي دول العالم تتبع الأسر طقوس غريبة، من بينهم الهند التي تأتي في مقدمة الشعوب التي تتبع بعض الموروثات الغريبة، التي لا بد من تطبيقها قبل إتمام الزيجة.

أغرب طقوس الزواج في الهند

وبحسب ما ذكرت صحفية «hindustantimes» الهندية، فإنّ هناك طقوسًا غريبةً التي يتم اتباعها عند مراسم الزواج، التي تختلف من ولاية أخرى بالبلاد.

- عدم دعوة الأمهات للزفاف 

وفقًا لبعض التقاليد البنغالية لا تتم دعوة أمهات العروس والعريس لحضور حفل الزفاف في عدد من الولايات الهندية، لشدة الارتباط العاطفي بين الأم وأبنائها وهو ما يعد أمرًا مشؤومًا بتلك المعتقدات.

- التواء أذن العريس

 في حفلات الزفاف في ولاية ماهاراشترا، يُطلق على ذلك الأمر «العادة الأخيرة»، إذ يقوم إخوة العروس بسحب أذن العريس بلطف لتذكيره بمسؤولياته وواجباته الزوجية تجاه عروسه.

- نقع القدمين في الحليب والعسل 

في المجتمعات الغوجاراتية، يتم الترحيب بالعريس من قبل عائلة العروس بطريقة خاصة، تتمثل في غسل قدميه بمزيج من الحليب والعسل.

- خطف العروس 

فيما تقوم بعض القبائل الهندية بتقليد غريب، وهو أن يتعين على العريس خطف عروسه وأن يبقيها مختبئة لمدة عام، وإذا تمت عملية الاختطاف هذه بنجاح، فستتم إقامة حفل الزفاف الرسمي.

- إلقاء الطماطم 

في ولاية أوتار براديش لا يتم الترحيب بعائلة العريس بالورود كما هو شائع في العديد من الثقافات، وبدلا من ذلك يتم استقباله بقذف الطماطم عليه، حيث يقال إن العلاقة التي تبدأ بالفوضى تنتهي بالحب.