رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد غير متوقعة من أكياس الشاي المستعملة.. للبشرة والشعر

كتب: آية المليجى -

01:36 ص | الخميس 06 يوليو 2023

أكياس الشاي المستعملة

يعتبر الشاي من المشروبات الشعبية المنتشرة سواء في مصر أو خارجها، لما له من مذاق وبعض الفوائد الصحية للجسم كما أنه يعتبر المشروب الرسمي بين وجبات الطعام، لكن لا أحد يعتقد أن لأكياس الشاي فوائد تجميلية سواء للشعر أو البشرة، وأيضًا تستخدم لأغراض التنظيف في المنزل، لكن غالبًا ما تكون صناديق القمامة هي مصير أكياس الشاس. 

لكن، تقرير نشره موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، عن بعض فوائد استخدام أكياس الشاي المستعملة ويرصدها «هن» في التقرير التالي: 

فوائد أكياس الشاي المستعملة 

- تعمل أكياس الشاي المستعملة على علاج الجلد من الحروق الناجمة عن أشعة الشمس الحارقة، إذ تحتوي على حمض الثيوبرومين والتانيك.

- الشاي بمختلف أنواعه خاصة الأخضر يساعد على نعومة الشعر، لذلك يمكن وضع كمية منه في الماء المغلي، ووضعه على الشعر لمدة لا تزيد ع 15 دقيقة، وشطفه بالشامبو.

- تعمل أيضًا أكياس الشاي المستعملة على إزالة الهالات السوداء التي تتجمع حول العين، التي تعتبر من أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات وتؤثر على جمالهم وأناقتهم، وذلك من خلال وضع أكياس الشاي بعد غليها وتبريدها على العيون لمدة 3-5 دقائق، التي تساعد على تقليل الانتفاخ تحت العيون.

- يمكن أيضًا الاستفادة من أكياس الشاي المستعملة، لصناعة غسول الفم الخاص بالاشخاص، للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي تتسبب في الإحراج للكثير ونفور من المحيطين بهم.

- تساعد أكياس الشاي المستعملة على التخلص من الروائح الكريهة التي تصدر عن سلة القمامة، إذ يمكن وضعها بأسفلها مع تغييرها أسبوعيًا.

- تساهم أكياس الشاي المستعملة في التخلص من الأواني المتسخة داخل المطبخ، وتنظيف الأطباق، من خلال وضعها في الماء ونقعها حتى تُسهل عملية إزالة الأطعمة عليه.