رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بعد ظهور لطيفة بفستان عمره 22 سنة.. كيف تحافظي على ملابسك القديمة لمدة طويلة؟

كتب: منة الصياد -

11:01 ص | الإثنين 03 يوليو 2023

لطيفة في معكم

أناقة مميزة طلت بها المطربة التونسية لطيفة على شاشة التليفزيون، إذ ارتدت فستانا ظهرت به منذ 22 عاما، خلال تقديمها واحدة من أغنياتها الشهيرة، أثارت دهشة الجمهور، متسائلين: كيف استطاعت الفنانة الحفاظ على الفستان طوال هذه المدة؟  

تفاصيل إطلالة لطيفة الأخيرة 

الفستان الذي طلت به لطيفة، في برنامج «معكم» لـ منى الشاذلي، ارتدته قبل ذلك خلال غناها «تعرف تتكلم بلدي»، من فيلم «سكوت حنصور» للمخرج العالمي يوسف شاهين.

ويعد هذا الفستان ذو التصميم البسيط واللون الأصفر من أشهر إطلالات الفنانة التونسية لطيفة، وذلك لظهورها به في أحد المشاهد المميزة بالفيلم، بجوار الموسيقار الكبير عمر خيرت ضمن الأحداث. 

خطوات لحفظ الملابس لسنوات طويلة 

وبالتزامن مع عرض الحلقة، جاءت العديد من التساؤلات بشأن كيف يمكن الحفاظ على قطع الملابس لسنوات طويلة تدوم لنحو 20 عامًا فأكثر، على خطى لطيفة، ما قدمه موقع «whistles» العالمي.

1. اتبعي تعليمات العناية بالغسيل

دوني تعليمات العناية بالغسيل الموجودة على ملصقات ملابسك، وتجنبي الأساليب الضارة من خلال التنظيف غير الصحيح، لضمان استمرار قطع الملابس الخاصة بك لأطول فترة ممكنة.

2. نظفي الملابس عند الضرورة

حتى تنظيف ملابسك بمنتجات لطيفة يمكن أن يجردها من زيوتها الطبيعية ونعومتها، بالإضافة إلى إتلاف لون القماش، لذا يمكن غسل ملابسك للضرورة فقط، وليس بشكل أسبوعي كما هو شائع.

3. اغسلي الملابس بالماء البارد 

يمكن أن يؤدي غسل ملابسك بالماء البارد واستخدام منظف معتدل وتجنب التبييض إلى جعل الملابس تدوم لفترة أطول، كما يفضل غسلها يدويًا عندما تستطيعي أيضًا، خاصةً عندما يتعلق الأمر بقطع مصنوعة من أقمشة أكثر حساسية. 

4. معالجة البقع على الفور

يمكن للبقع الثابتة أن تدمر الملابس، لذلك استخدمي قلمًا لإزالة البقع أو عصا لفرك البقع بشكل دائم قبل غسلها.

5. لا تفرطي في استخدام العطور 

كثير من الناس لا يدركون أن المكونات الموجودة في العطور ومثبتات الشعر ومنتجات التجميل الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بملابس، لذا عليكي الحد من استخدام العطور والمنتجات الأخرى بعد ارتداء الملابس لتجنب أي تراكم على ملابسك.