رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين بمكونات داخل المطبخ: ودعي مستحضرات التجميل

كتب: منة الصياد -

02:08 ص | الأحد 21 مايو 2023

تفتيح اليدين - تعبيرية

العمل على تفتيح بشرة اليدين باستمرار أمر يهم العديد من السيدات والفتيات، وذلك للمحافظة على مظهرها الجذاب خاصة عند الذهاب خارج المنزل والتعرض لأشعة الشمس الضارة، حيث يتم طرح الكثير من مستحضرات في الأسواق كعلاجات لتفتيح البشرة، ومع ذلك توجد بعض الوصفات الطبيعية التي تتواجد داخل مطبخ المنزل، وتساهم في الحصول على بشرة مشرقة.

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين في المنزل 

وخلال السطور الآتية، نقدم بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين في المنزل، حسب ما قدم موقع «wikihow» العالمي.

- الزبادي والماء الدافئ

تعد من أسهل الوصفات التي يتم اللجوء لها، فقط ضعي طبقة رقيقة من الزبادي على يديكي قبل النوم، واتركيها لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

عصير الليمون أو البرتقال

ضعي عصير الليمون أو البرتقال الطازج قطعة صغيرة من القطن، ومن ثم اتركيها على بشرة يديك قبل النوم لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي يديكِ بالماء الدافئ.

الكركم والخيار أو الزبادي

في هذه الوصفة، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ما يكفي من عصير الخيار أو الزبادي العادي لعمل عجينة سائلة، وضعيها على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ أيضًا.

دقيق الأرز 

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة وضعيها على يديكِ، واتركيها لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها.

كما يمكن استخدام ماء الأرز في تفتيح بشرة اليدين أيضًا، وللقيام بالأمر اشطفي كوبًا أو كوبين من الأرز بالماء، ومن ثم صفي الأرز واحتفظي بالماء، وانقعي اليدين في ماء الأرز لمدة 10 دقائق قبل الشطف.