رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية مكعب اصطحبه ابن الملياردير الباكستاني على غواصة تيتان.. «كان هيوصله للعالمية»

كتب: منة الصياد -

12:19 م | الإثنين 26 يونيو 2023

ابن المليادير الباكستاني

تفاصيل جديدة كشفتها كريستين داود، زوجة الملياردير الباكستاني شاهزاده داود ضحية غواصة تيتان المفقودة، عن الرحلة المأساوية التي خاضها كل من زوجها وابنها الطالب الجامعي سليمان داود، البالغ من العمر 19 عامًا، وذلك بمحاولة تحقيق الأخير لرقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، خلال تواجده على متن الغواصة.

مكعب كلمة السر في تحطيم سليمان داود رقم قياسي

وحسب ما ذكرت كريستين داود، في تصريحات إعلامية لها، أن ابنها سليمان، كان يستعد لتحقيق رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس العالمية، وذلك من خلال حمله مكعب روبيك الشهير، لحل اللغز الخاص به على عمق 3800 متر أسفل سطح المحيط الأطلسي، وفق ما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وقالت الأم إن زوجها المليادير الباكستاني، حمل معه كاميرا فيديو لتوثيق لحظات حل ابنه للغز مكعب روبيك الشهير أسفل سطح الماء، لكن القدر كان له رأي آخر.

ما هو مكعب روبيك؟

وحسب الموقع الرسمي للشركة المؤسسة لمكعب روبيك «rubiks»، نستعرض أبرز المعلومات عنه، كونه واحدًا من أشهر المكعبات الخاصة بالألغاز على مستوى العالم، الذي حرص على حمله نجل الملياردير الباكستاني على متن الغواصة تيتان. 

- مكعب روبيك جرى اختراعه في عام 1974 من قبل إيرني روبيك، أستاذ الهندسة المعمارية المجري.

- استخدم «روبيك» فيما بعد المكعب كتمرين تعليمي لتعليم طلابه على المساحات ثلاثية الأبعاد.

- لم يكن يعلم أن «المكعب السحري» - كما أطلق عليه في الأصل- سيصبح أحد أشهر الألغاز في العالم على الإطلاق.

- بحلول الثمانينيات من القرن الماضي، كان مكعب روبيك بمثابة جنون عالمي لبيع ملايين النسخ منه كل عام وتعزيز إرثه في الثقافة الشعبية.

- تعتمد فكرته على وجود 6 أوجه بالألوان الأزرق والأصفر والبرتقالي والأحمر والأخضر والأبيض، وفكرته تعتمد على تشكيل الوجه من نفس اللون، اعتمادًا على استخدام البراعة الذهنية.