رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية احتفال شاب خلال غرق الغواصة تيتان.. «المفقود زوج أمي» (صور)

كتب: آية أشرف -

04:43 م | الجمعة 23 يونيو 2023

ضحايا الغواصة تيتان

بينما كانت أنظار العالم صائبة نحو ما يجرى حول الغواصة المفقودة «تيتان»، وتنشغل العقول بمصير الـ5 ضحايا، قبل نفاذ الأكسجين، وصعود أرواحهم لبارئها، قبل أن يلقوا حتفهم أسفل مياه المحيط الأطلسي، بعد العثور على حطام الغواصة بالقرب من حطام سفينة تاتينك الشهيرة، كان نجل زوجة أحد الضحايا، يحتفل بحفل غنائي صاخب، جعله في مرمى نيران الانتقادات العنيفة.

في الوقت الذي تسابق فيه رجال الإنقاذ  للعثور على الغواصة المفقودة تيتان، لإنقاذ الضحايا قبل نفاد الأكسجين، ظهر ابن زوجة الملياردير البريطاني هاميش هاردينج، أحد المفقودين، وهو في حفل موسيقي صاخب، بشكل وجده العديد «غير إنساني».

حكاية احتفال شاب خلال غرق الغواصة تيتان

بعد فقدان الغواصة تيتان، منذ يوم الاثنين الماضي، كتب برايان سزاسز، نجل زوجة الملياردر البريطاني، منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرته «سكاي نيوز»، دون فيه: «هاميش زوج أمي ضائع في غواصة، وهو يفكر في أن مهمة الإنقاذ ستنجح»، لكنه دعى الناس للصلاة من أجله.

ولم تمر دقائق من منشور الشاب، إلا وعاد بنشر صورة له في حفل غنائي لفرقة موسيقية، قائلا: «قد يكون تواجدي هنا أمرا مقيتا، لكن عائلتي تريدني أن أكون هنا لأنها فرقتي المفضلة، والموسيقى تساعدني في الأوقات الصعبة».

وعلى الفور طالت الشاب العديد من الانتقادات والتوبيخات، التي أجبرته على حذف الصورة، مبررًا ما أقدم عليه، قائلا: «من أجل الخصوصية، طلبت مني أمي حذف جميع المنشورات ذات الصلة، شكرا على الدعم».

من هو الملياردير البريطاني هاميش هاردينج؟

وتوجهت الأسئلة مع انتشار أخبار اختفاء الغواصة، إلى معرفة بعض المعلومات عن الملياردير البريطاني هاميش هاردينج، أحد ضحايا الغواصة تيتان، ويرصد «هُن» عدة معلومات عنه، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز». 

- هاميش هاردينج يبلغ من العمر 58 عاما.

- ملياردير مغامر حصل على 3 أرقام قياسية في موسوعة جينيس، بعد أن وصل إلى أعمق جزء من المحيط لأطول وقت في رحلة غطس واحدة، لمدة 4 ساعات و15 دقيقة.

- في يوليو 2019 حقق أسرع طواف حول الأرض عبر القطبين الشمالي والجنوبي، خلال 46 ساعة و40 دقيقة و22 ثانية.

- حصل على اللقب الثالث عن أطول مسافة يجرى قطعها في عمق المحيط بواسطة مركبة مأهولة.

- أسس وترأس مجلس إدارة شركة Action Aviation، وهي شركة مبيعات دولية في قطاع الطائرات.

- يقيم الملياردير البريطاني، في دولة الإمارات، ومتزوج من سيدة تدعى ليندا، ولديه ابنان هما روري وغيلز.

جدير بالذكر أن الغواصة تيتان، كانت في طريقها نحو حطام سفينة تايتانيك، لكنها اختفت ليلة الأحد، على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند الكندية، قبل أن يُعثر على حطامها بجانب حطام السفينة الشهيرة.