رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح للتغلب على القلق في آخر 3 شهور من الحمل.. جربي الاسترخاء

كتب: إسراء عبد العزيز -

11:04 م | الخميس 22 يونيو 2023

نصائح لتتغلبي على القلق في أخر 3 أشهر  من الحمل

الحامل عادة ما يمر بمشاعر مختلطة خاصة أثناء الـ3 شهور الأخيرة، ومع اقتراب موعد الولادة تزداد لدى بعض النساء مشاعر الخوف والقلق من المخاض والولادة، بسبب التغيرات الهرمونية، إلا أن الإفراط في الاستسلام للقلق والخوف يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية، مثل الولادة المبكرة أو ارتفاع ضغط الدم أو موت الجنين، ويستعرض «هن» خلال هذا التقرير نصائح للحامل، وفقًا لما تشره موقع «Health Line»، المختص في شؤون الصحة.

تحدثي مع المقربين 

حال تشعرين بقلق شديد أثناء أخر 3 أشهر من الحمل من الأفضل أن تتحدثي مع شخص تشعرين معه بالراحة لتحصلي على الدعم والمساعدة، حتى لا تصابي بالاكتئاب.

جربي الاسترخاء

قومي بتجربة التأمل العلاجي.. يمكن لهذا الأمر أن يساعدك على تصفية ذهنك وتهدئة جسدك ويمكنك التعرف بشكل أفضل على مشاعرك خلال الحمل، فالتأمل والتدليك وتمارين التنفس العميقة تهيئ لكِ راحة سريعة وتعالج نوبات الهلع خلال المراحل المتأخرة للحمل في الليل.

النوم وقت كاف والراحة

قلة النوم والأرق نتيجة من القلق والتوتر، ويصبح عقلك متعب ومرهق بكل سهولة عندما لا تنامين وقت كافي ولا تحصلين على راحة كافية، ومن المهم أن تنام الحامل من 7 لـ 8 ساعات بشكل يومي.

حافظي على نشاطك

الحفاظ على نشاطك طوال فترة الحمل مفيد لكِ من عدة نواحي، أهمها تقليل القلق والتوتر، كما يمكنك أن تمشي بشكل سريع لمدة 10 دقائق لتغيير حالتكِ المزاجية وإبعاد عقلك عن القلق كما تساعد الرياضة على التأقلم مع الولادة واستعادة لياقتكِ بعد الولادة.

ابدأي في كتابة يومياتك

عندما لا ترغبين في التحدث عما بداخلك، حاولي أن تحتفظي بدفتر يومياتك لكتابة أفكارك بكل حرية ودوني مخاوفك كما، فيساعدك كتابة الأفكار في يوميات حملك في تحديد أسباب قلقك.