رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

دعاء للجنين.. يمكنك ترديده في أي وقت لتيسير الحمل

كتب: آية المليجى -

01:16 م | السبت 17 يونيو 2023

دعاء للجنين

دعاء للجنين في الرحم من الأدعية المستحبة شرعًا أن ترددها الأمهات في كل وقت، إذ إن للأدعية والذكر فوائد كثيرة وتزيد من طمأنينة العبد، كما أن السنة النبوية الشريفة تحث دائمًا على تكرار الأدعية والذكر في كل حين، ويمكن أن تكثر الأمهات من ترديد الأدعية طيلة فترة الحمل. 

وفي التقرير التالي يرصد «هن» مجموعة من الأدعية الخاصة بحفظ الجنين داخل رحم الأمهات، التي يمكن ترديدها في أي وقت سواء مع أذكار الصباح أو المساء. 

أدعية حفظ الجنين

- اللهم يا منان يا بديع السموات والأرض، يا من تقدر المقادير كيفما تشاء، أسألك اللهم أن تيسر لي الحمل وتجعل الشهور القادمة تحمل كل الخير.

- اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.

- اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير، يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

- ضمن دعاء للجنين يمكن الدعاء بـ بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.

دعاء للجنين

-  اللهم ربّ النّاس أذهب البأس، اشفِ أنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، بسم الله أرقيك، من كلّ شيء يؤذيك، من شرّ كلّ نفس أو عين حاسد، باسم الله أرقيكاللهم إني أعيذ جنيني بكلماتك التامة من كل شيطان وهامّة ومن كل عين لامة اللهم إني أعيذه بك من كل شر وسوء ومكروه.

- يا الله يا الله يا الله، لك الحمد أن رزقتني ووهبتني هذا الحمل، وأكرمت جسدي باحتواء هذا الجنين اللهم إني أسألك كما رزقتني الحمل أن ترزقني حفظه، وأن تحفظه وتجعله معافى بتمام الخلقة ووافر الصحة، وذلك ضمن دعاء للجنين.

- اللهم احفظ جنيني واحمِه وأبعد عنه كل مكروه، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.

-  ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين، اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيل وعزرائيل اعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا، وحافظا وناصرا.

- ربِ هب لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.