رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فوائد تجميلية من الألوفيرا.. بشرة نقية وعلاج حروق الشمس

كتب: آية المليجى -

08:49 ص | الجمعة 23 يونيو 2023

جل الألوفيرا

الألوفيرا من النباتات المعتمدة في الناحية التجميلية مثل العناية بالبشرة أو الشعر، إذ تحتوي على العديد من الفيتامينات وغنية بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم، كما أنه يحتوي على سكريات تنشط الجهاز المناعي، ويمكن الحصول على الألوفيرا من خلال عبوات جاهزة للاستعمال أو من خلال نبتة الألوفيرا نفسها.  

وعرضت «العربية» عدة فوائد تجميلية من استخدام نبتة الألوفيرا ويرصدها «هن» في التقرير التالي: 

علاج تحسس البشرة

جل الألوفيرا يعمل على المعالجة من حروق الشمس التي تصيب البشرة، وأيضًا الحكة المزعجة والتحسس، ويمكنك الحصول على ورقة من الألوفيرا وقطعها عموديًا برفق إلى نصفين لتتمكنوا من استخراج الجل الموجود فيها، ثم وضعه مباشرة على المنطقة المصابة بالحكة أو حروق شمس، ويعمل الجل على تهدئة هذه المنطقة وترطيبها.  

الحصول على بشرة نقية

يساعد مشروب الألوفيرا في الصباح على تنقية البشرة من الداخل، ويمكنك تحضير عصير الألوفيرا من خلال إحضار عصير نصف ليمونة ومقدار ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا إلى كوب من الماء الساخن، ثم خلط المكونات جيداً وشرب الخليط على الفور، وينصح عادة بتناول هذا المشروب على مدار الأسبوع يعمل على تعزيز البشرة، بحسب موقع «هيلث لاين».

جل للحلاقة

يمكن تحويل جل الألوفيرا إلى مستحضر للحلاقة، من خلال تطبيقه على مناطق الجسم التي يظهر عليها الشعر الزائد قبل تمرير شفرة الحلاقة عليها، وتعمل الخصائص المرطبة لهذا الجل على تسهيل انزلاق الشفرة على البشرة وحمايتها من الجروح، ويمكن أيضًا تطبيق هذا الجل على بشرة الجسم بعد الحلاقة لتغذيتها وترطيبها بالعمق.

العناية بالشعر الجاف

العناية بالشعر الجاف والفاقد للحيوية، ينصح بتطبيق جل الألوفيرا كقناع على خصلات الشعر وتركه لحوالي نصف ساعة قبل شطفه جيداً بالماء، سوف يعمل على ترطيب الشعر بالعمق وتعزيز لمعانه، ويمكن الاستعانة بهذا القناع مرة أسبوعياً للحفاظ على حيوية الشعر.