رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد الزيتون الأسود لكِ.. يحافظ على صحة الجلد والشعر

كتب: مريم جاد -

05:21 ص | الأربعاء 21 يونيو 2023

فوائد الزيتون الأسود

للموالح فوائد عديدة ومنها الزيتون بأنواعه لكن للزيتون الأسود فوائد خاصة وكثيرة لأنه مصدر للمركبات النباتية والفيتامينات والمعادن المهمة للوقاية من العديد من الأمراض مثل مرض القلب، ومرض السرطان وغيرها، لذلك نقدم تبعًا لحديث الدكتور عماد صبحي، استشاري التغذية، بتصريحات خاصة لـ«هن»، عن أهمية وفوائد الزيتون الأسود للمرأة وموقع «HELATH LINE».

             

فوائد الزيتون الأسود

- الحفاظ على صحة الجلد والشعر

أشار الدكتور عماد صبحى، استشاري التغذية، إلى أن فوائد الزيتون الأسود كثيرة من أفضلها للمرأة أنه غني بفيتامين هـ الذي يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعزيز صحة الشعر.

- إنقاص الوزن

يعمل الزيتون الأسود على تقليل خطر الإصابة بالسمنة، فهو يساعد على زيادة الشعور بالشبع، كما أنه يعمل على زيادة مستويات الكوليسترول، ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية أثناء التمارين الرياضية.

- يعالج الأنيميا

يعتبر الزيتون مصدرا جيدًا للحديد، فهو يساهم بشكل كبير في علاج الأنيميا ونقل الأكسجين في الجسم من خلال خلايا الدم الحمراء.

- صحة القلب

تابع دكتور جلال قائلًا إنه بسبب احتواء الزيتون الأسود على حمض الأوليك، يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

- الوقاية من السرطان

لأنه يحتوي على فيتامين E وحمض الأوليك اللذين يساعدان تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

- صحة الكبد

يعتبر الزيتون الأسود غني بمضادات الأكسدة وحمض أولينوليك الضروري للحفاظ على صحة الكبد من التلف، وتنظيم الدهون في الدم، وتقليل حدوث الالتهابات.

- تقوية العظام

بسبب محتواه على فيتامين E، يعمل على تخفيف حدة آلام التهاب المفاصل وتقوية العظام.

- تنظيم السكر في الدم

من فوائد الزيتون لمرضى السكري مساهمته في خفض مستويات السكر في الدم، من خلال زيادة حساسية الإنسولين، وهو ما يجعله مفيداً في الوقاية من الإصابة بمرض السكري.