رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أفضل الطرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية من غير تعب وفي أسرع وقت.. اعرفيها

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

11:54 م | الثلاثاء 20 يونيو 2023

أفضل الطرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية.. من غير تعب وفي أسرع وقت

أفضل الطرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية من غير تعب وفي أسرع وقت، تبحث عنها العديد من السيدات وربات المنزل لتنظيف أجهزة المطبخ، بطريقة صحيحة ودون أن تسبب لهم ضررا.

وتستعرض «هن» خلال السطور التالية أفضل الطرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية من غير تعب وفي أسرع وقت، حيث أن الأجهزة الكهربائية المستخدمة في المطبخ معرضة للاتساخ باستمرار، نتيجة لتراكم الأبخرة والتصاق الزيوت بها، ومن المهم أن يكون المطبخ نظيفاً بشكل مستمر خاصة في فصل الصيف.

أفضل الطرق لتنظيف الأجهزة الكهربائية.. من غير تعب وفي أسرع وقت 

يعتبر تنظيف المطبخ وأجهزته بطريقة صحيحة، يقلل من الشعور بالتوتر أثناء الطهي ويعطي شعورا بالراحة النفسية، لذا إليكِ الخطوات الصحيحة لذلك بدون خسارة أي منها، أو إلحاق الضرو بها فيما يلي:

- في حالة رغبتكِ في تنظيف الأجهزة الكهربائية، فإنه من الضروري فصل أي جهاز مرتبط بالكهرباء، حتى لا يسبب أي أذى لكِ أثناء تلميعه، وينصح بقفلها لمدة تصل إلى ساعة، حتى بعد الانتهاء من تنظيفه.

- إحضار أدوات محددة لاستخدامها في التنظيف، مثل قماشة قطنية أو إسفنجة ومحلول ماء به صابون ومسحوق، وذلك للتخلص من الدهون والزيوت الملتصقة به.

- يفضل عند تنظيف الأجهزة الكهربائية، استخدام إسفنجة مبللة ومعصورة جيدا لتنظيف «الفيشة» مع إغلاق الكهرباء بشكل كامل عن الجهاز.

إزالة الأتربة وبقايا الطعام من الأجهزة الكهربائية

- حتى تصلي إلى مرحلة جيدة من التنظيف، يفضل البدء بإزالة الأتربة وفضلات الطعام من الأجهزة، قبل استخدام الماء حتى لا تؤدي لتراكم ترسبات، ويسهل عليكِ التخلص منها جميعا.

- إذا كنتِ على استعداد للتخلص من الأتربة والغبار الموجود في الأجهزة الكهربائية، يجب عليك الابتعاد عن استخدام سلك المواعين، فكثير من ربات المنزل لا تعرف هذه المعلومة، خاصة أن ذلك سيؤدي إلى حدوث خدوش كثيرة بالجهاز، ويمكن استبداله من خلال رش محلول خل، أو جاز على المكان، الذي يحتاج إلى تنظيف بشكل أعمق.

الكلمات الدالة