رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

3 طرق للتخلص من الذباب في فصل الصيف.. وصفات طبيعية دون خطورة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

03:10 م | الأحد 18 يونيو 2023

3 طرق للتخلص من الذباب في فصل الصيف

التخلص من الذباب في فصل الصيف، من أكثر الأمور التي ترغب ربات البيوت في معرفتها، خاصة مع درجات الحرارة  المرتفعة، وبالتالي فإن ذلك يزيد من فرص تواجد الحشرات الزاحفة والطائرة بشكل كبير، مما يجبر بعض الأشخاص على أن تلجأ البعض إلى استخدام المبيدات، ولكن معظم السيدات يخشين اللجوء إليها، مع وجود أطفال في المنزل.

لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أفضل 3 طرق للتخلص من الذباب في فصل الصيف، من خلال بعض الوصفات الطبيعية، لتجنب التعرض لخطورة الذباب، إذ أن  أجسامها تحمل بكتيريا يمكن نقلها إليك بسهولة، وذلك بحسب ما نشره موقع «Vkool».

3 طرق للتخلص من الذباب في فصل الصيف

للتخلص من الذباب خلال درجات الحرارة المرتفعة، يمكنكِ اتباع بعض الوصفات التالية:

عصير الليمون:

يعد من أسهل المنتجات الطبيعية، والتي يفضل استخدامها، للقضاء على الذباب المزعج، فهو يعد واحد من الطرق الفعالة لتخلص منه، فضلا عن علاوة أن رذاذ الليمون يساعد على إضفاء رائحة منعشة لأرجاء المنزل المختلفة، وينصح برش رزاز الليمون على النوافذ والجدران.

خل التفاح:

إذا كان لديكِ مشكلة مع الذباب في فصل الصيف، فكل ما عليكِ فعله هو استخدام خل التفاح، والذي يعتبر من أفضل  الطرق الفعالة التي تساعد بشكل قوي على التخلص من الذباب بطريقة طبيعية،  ففي حالة تسخينه على درجة حرارة عالية، تصبح رائحته نفاذة، وبالتالي يساهم في القضاء عليه بشكل سريع.

طرق بسيطة للتخلص من الذباب في فصل الصيف

زيت اللافندر:

إذ تعتبر رائحته الهادئة، من الأسباب الأساسية التي تعمل على التخلص على الحشرات الطائرة، والتي تسبب الإزعاج للأشخاص داخل المنزل، كما يمكن استخدامه كعلاج، في حالة الإصابة بلدغات الذباب.

خليط الحليب والسكر والفلفل الأسود:

ترجع هذه الطريقة إلى الأزمنة القديمة، إلا أنه لازال بعض الأشخاص التي ترغب في القضاء على الذباب في فصل الصيف تفضل استخدامها، نتيجة احتوائها على المادة السكرية التي تجذب الذباب إليها، ثم تقضي عليها رائحة الفلفل القوية.