رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف.. دوامي على الترطيب

كتب:  نرمين عزت -

09:32 م | السبت 17 يونيو 2023

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

يؤثر فصل الصيف على البشرة باختلاف أنواعها، لذلك تهتم الفتيات بمعرفة أهم النصائح للعناية بالبشرة من حر الصيف وظهور البثور، كذلك الحساسية الصيفية، وللعناية بالبشرة يجب اتباع مجموعة من التعليمات تدخل ضمن 10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف، وذلك حتى تظل البشرة محتفظة بنضارتها، ومن أهم النصائح لكل أنواع البشرة سواء العادية، الدهنية أو الحساسة، هي الترطيب بنوع المُرطب المناسب ووضع الصن بلوك.

10 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

أول النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف علاج البثور التي تظهر بسبب حرراة الجو، إذا وجدتِ بثرة، حاولِ علاجها من خلال وضع كمادات دافئة عليها باستخدام أكياس شاي، وبعد فقع البثرة أغلي بعض الماء، وانقعِ كيس شاي آخر، واضغطِ برفق على كيس الشاي على المنطقة لأطول فترة ممكنة، بحسب موقع «neutrogena» الطبي للعناية بالبشرة. 

2- ترطيب البشرة  

يُعد الترطيب من أهم النصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف، إذ تصيبك الرغبة في اكتساب السمرة «التان» بقليل من الحروق، لذلك يساعدك الترطيب بواسطة فرك الزبادي العادي على بشرتك لمدة 10 دقائق على استعادة الحاجز الواقي الطبيعي لبشرتك، خاصةً إذا اتبعته بالصبار. 

3- العناية بالبشرة الدهنية في الصيف 

أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية وشعرتِ بالدهون الزائدة مع عدم وجود منديل ورقي في متناول اليد، فلا داعي للتوتر، افركي قطعة من الثلج على وجهك لسد الغدد الدهنية. 

4- علاج الرؤوس السوداء في الصيف 

الرؤوس السوداء من الأسباب التي تسبب قلقا للكثير من الفتيات، مع قدوم فصل الصيف، لذك تخلصي منها عن طريق تقطيع الليمون إلى نصفين، ورش الدواخل بالسكر، ثم دهنه مباشرة على وجهك كل ليلة. 

5- نصائح للحفاظ من احمرار الوجه

إذا كانت بشرتك حساسة ويظهر فيها بقع حمراء بسهولة، فإن من النصائح المهمة للعناية بها في فصل الصيف، إعداد خليط من ربع ملعقة صغيرة من الملح، وكوب من الماء الدافئ، ثم انقعي كرة قطنية أو شاش في المحلول، ثم ربتي على البقع الحمراء. 

6- توحيد لون البشرة 

من أساسيات العناية بالبشرة في فصل الصيف، توحيد لون البشرة الذي يعتبر جزءًا من نظام العناية بالبشرة اليومي، وفي بعض الأحيان تحتاجين إلى القليل من الإضافات للحصول على علاج طبيعي أفضل، لذلك اخلطي مقادير متساوية من خل التفاح والماء، ورشيها على وجهك للحصول على نفس التأثير وتوحيد لون بشرتك. 

7- العناية بالبشرة الجافة

للحصول على طريقة سريعة ونظيفة للعناية ببشرتك الجافة في الصيف، وترطيب وجهك، افركي قشرة البطيخ في جميع أنحاء بشرتك، ذلك لأنها مفيدة لبشرتك ومناعتك، وتتيح لك التهدئة من حرارة الصيف. 

8- العسل لترطيب البشرة 

لترطيب البشرة بجميع أنواعها في الصيف، افركيها بالعسل، وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن، كما يمكن وضعه على شفتيك لترطيبهما بشكل فوري. 

9- لا تنسي واقي الشمس 

ضعي واقي الشمس يوميًا خلال الصيف، وأعيِدي تطبيقه كل ساعتين، إذ تتحلل المكونات النشطة في واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس، أو يمكن أن تتعرق أو تُفرك، لذا تأكدي من دهنها كثيرًا. 

10- مناديل لتنظيف الوجه

من متطلبات العناية بالبشرة في الصيف التي تقلل من الأضرار التي يسببها التلوث، الاهتمام بمناديل تنظيف الوجه، وإبقاؤها في متناول يدك بحقيبتك، ما يمكن أن يمنح وجهك انتعاشًا سريعًا.