رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشاريع للسيدات من البيت.. ادفعي أقل من 50 ألف جنيه والمكسب أضعاف في الشهر 

كتب: آية أشرف -

06:18 ص | الإثنين 19 يونيو 2023

مشاريع للسيدات من البيت

تحاول العديد من السيدات الاتجاة لتدشين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، برأس مال متوسط بدلًا من الوظائف التقليدية، خاصة مع اهتمام الدولة بتنمية المشروعات.

مشاريع للسيدات من البيت

وتبحث السيدات عادًة عن مشاريع متوسطة وصغيرة، وربما متناهية الصغر، يمكن تنفيذها بدون عوائق أو عقبات، مضمونة الربح، خاصة إذا نجحت في تنفيذها في المنزل ومحيطه، وعلى الأسطح. 

مشاريع للسيدات من البيت.. ادفعي أقل من 50 ألف جنيه

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير المصرفي والقانوني، لـ «هُن» أن المشروعات متناهية الصغر التي تعتمد على رأس مال أقل من 50 ألف جنيه ويمكن أن تقوم بها رية المنزل يجب أن تركز على احتياجات البيئة وأن تعتمد على مجهود وعمل المرأة وتستغل المساحات الشاغرة من المنازل أو الأسطح.

ما هي المشروعات الأفضل للسيدات؟

وأوضح «غنيم» إنه تأتي في مقدمة تلك المشروعات تربية الطيور والأرانب في المناطق الحضرية والريفية والماشية وإعادة تدوير مخلفات الزراعة، مثل قش الأرز. وحياكة الملابس والطباعة والتغليف.

وأشار غنيم إلى أن مشروعات جمع وفرز وإعادة تدوير المخلفات يمكن أن تحقق مكاسب عالية خاصة إذا أخذت الشكل التعاوني لمجموعات من الشباب.

كيف يمكن التسويق لهذه المشاريع؟

وعن طرق تسويق إنتاج مثل تلك المشروعات، أشار «غنيم» إلى إنه يمكن أن يأخذ الشكل التعاوني، برعاية المجالس المحلية ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح «غنيم» أن جهاز تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمبادرات المختلفة للدولة توفر التدريب المهني اللازم لصغار رواد الأعمال، لخلق مجتمع إنتاجي والحد من الاستيراد وتقليل البطالة.