رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشاريع مربحة للفتيات.. «شغل من البيت ومكسب كويس»

كتب:  غادة شعبان -

02:27 ص | السبت 13 مايو 2023

مشاريع مربحة للفتيات

مشروعات اقتصادية يمكن تنفيذها داخل المنزل تساعد على زيادة الدخل وتحسين الحالة المادية، وتهدف السيدات والفتيات إلى القيام بها للحصول على أموال إضافية دون الحاجة للعمل في الشركات الخاصة والحكومية. وتُعدّ تلك المشاريع الخاصة بتربية الحيوانات والطيور من بين الخيارات الأكثر انتشاراً، حيث يُمكن الاستفادة من لحومها ومنتجاتها، مثل تربية الأرانب وبيعها بأرقام كبيرة للعملاء.

وفيما يلي، سنُقدم بعض المشاريع التجارية التي يمكن للفتيات والسيدات الاعتماد عليها لتحسين الدخل والوضع الاقتصادي، وفق ما يقدمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال.

تربية الحيوانات والطيور

من بين المشاريع المربحة على المدى البعيد، والتي تلجأ له الكثير من السيدات في القرى والمناطق الريفية، هي تربية الحيوانات مثل الأبقار والماعز والطيور والدواجن، والأرانب، إذ يمكن بيعها للسيدات الراغبات في تناول اللحوم التي تُربى داخل المنزل، بشكل مضمون، كما يمكن الاستفادة من البيض والألبان وإعداد الجبن الفلاحي.

بيع المشغولات اليدوية أونلاين

تميل بعض السيدات والفتيات لإعداد المشغولات اليدوية من أعمال الكروشية والتريكو وصناعة المكرمية بأنامل يديها، وبيعها بالقطع حسب الطلب والرغبة للفتيات، والتي يمكن أن تساعد في زيادة الدخل خاصة للفتيات في فترة الدراسة وتجهيزات الزفاف.

بيع مستلزمات جهاز العروسة

تُفضل الفتيات المقبلات على الزواج، اقتناء قطع لبيت الزوجية مُعد بكل دقة حسب ذوقها ورغبتها، خاصة في المفروشات وديكورات المنزل، بخلاف منديل عقد القران، المصنوع يدويًا بمواصفات خاصة لتظل محتفظة به طوال العمر، لتوثيق أهم الذكريات واللحظات، بخلاف إعداد بوكية الزفاف التي يعتبر من أساسيات الزواج والتي تختاره العروس بعناية ودقة، والذي يمكن إعداده في المنزل بمكونات وأدوات بسيطة غير مكلفة.