رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروع مربح للسيدات برأس مال 120 جنيها.. «بيدخل آلاف شهريا»

كتب:  نهى نصر -

08:04 م | الإثنين 08 مايو 2023

مشروع تربية الحمام

تبحث العديد من السيدات عن مشروعات مربحة وفي نفس الوقت تكون تكلفتها بسيطة، فهناك العديد من المشروعات التي يمكن للسيدات افتتاحها من المنزل منها مشروع تربية الحمام الذي يعد من المشروعات التي لا تتطلب رأس مال وأيضا لا تتطلب مجهودا كبيرا، حيث من الممكن أن يبدأ بـ120 جنيها.

سر نجاح مشروع تربية الحمام 

كشفت عدد من السيدات عن تجربتهن مع مشروع تربية الحمام من المنزل، وتفاصيل الربح منه، من بينهم السيدة «أسماء محمد» صاحبة الـ57 عاما التي بدأت في مشروع تربية الحمام منذ 25 عاما واستطاعت أن تحقق مبلغ مالي ضخم من المشروع، بحسب ما رواته في حديثها لـ«هن»: «أنا ليا 25 سنة وأنا بربي الحمام في البيت وبعدين لما المشروع نجح معايا زودت عدد الحمام وبدأت المشروع بـ90 جنيها».

بدأت السيدة «أسماء» مشروعها بـ3 أزواج من الحمام ومع مرور الوقت استطاعت أن يكون لديها 15 زوج من الحمام: «أنا في الأول بدأت بـ3 أزواج وبعدين بقيت أكثرهم لغاية لما نجحت في مشروعي كبرته وبقيت بدخل منه مبلغ كويس وحاليا بنبيع الزوج الواحد بـ120».

«تربية الحمام دي بقت حاجة أساسية ليا ومش بقدر استغنى عنها»، بهذه الكلمات عبرت السيدة ابتسام بدري» عن حبها لتربية الحمام، لافته أنها بدأت مشروعها منذ 15 عاما حتى أصبحت تمتلك 30 زوجا من الحمام وتدخل مبلغا 4 آلاف جنيه شهريا: «أنا الحمام ده بربية من بدرين وكنت ببيعه من وقت ما كان زوج الحمام بـ30 جنيه».

خطوات تربية الحمام 

خطوات مختلفة تتبعها «ابتسام» أثناء تربية الحمام منها شراء لأكل المخصص له وأيضا توفير الكميات الكافية من الماء وكذلك توفير مكان مخصص له: «إحنا لازم نوفر الأكل لمخصص ليه زي بنشتري مثلا 10 كيلو من حبات القمح وبنوفر ليه المياه كل يوم والمكان ولو مفيش مكان ممكن نجيب قفص ونحطه فيه».