رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروع مربح للسيدات برأس مال 50 جنيها.. حضري مكوناته في منزلك

كتب: أمنية شريف -

07:21 م | الثلاثاء 09 مايو 2023

مشروع مربح للسيدات برأس مال 50 جنيها

تريد الكثير من السيدات، إقامة مشروعات مربحة وفي نفس الوقت تكون تكلفتها بسيطة، وأحد هذه المشروعات هي عمل الليب جلوس «ملمع الشفاه» في المنزل، وهو من المشروعات البسيطة التي يجب أن تعرفها النساء، لذلك نقدم لكُن من خلال «هُن»، خطوات بسيطة لعمل الليب جلوس في المنزل بمكونات طبيعية، وفقًا لموقع «Instructables»، الخاص بعمل المشروعات، والطريقة المُثلى، لإعداده بحسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال.

نجاح مشروع الليب جلوس

الليب جلوس هو منتج يستخدم بشكل أساسي لإعطاء الشفاه لمعان، كما يعطي لونًا خفي يجري توزيعه كسائل على الشفاه، ويجري إعداده في المنزل بطرق بسيطة، وتكلفة تبدأ من 50 جنيهًا لأن مكوناته بسيطة، كما أنّ له العديد من الفوائد، فمكوناته صحية، وهو من المشروعات الناجحة، ومن طرق إعداده التالي:

طريقة تحضير الليب جلوس الشفاف

*المكونات

- ملعقة كبيرة من العسل.

- ملعقة كبيرة من الزيوت الطبيعية المختلفة، من زيت الخروع أو السمسم أو اللوز أو الجوجوبا أو عباد شمس أو جوز الهند أو الزيتون أو مزيج متساوٍ من كل تلك الزيوت.

- ربع ملعقة من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا.

الأدوات التي يجب توافرها

- وعاء 

- عصا تقليب خشبية.

- عبوات صغيرة من محال البلاستيك.

طريقة التحضير

- ضعي العسل في وعاء في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة، أو على النار.

- ضيفي ملعقة كبيرة من الزيوت المختلفة مع الاستمرار في التقليب في اتجاه واحد.

- ضيفي زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المذابة مع الاستمرار في التقليب حتى تمام التجانس.

الليب جلوس بنكهات مختلفة

*المكونات

- ثلاث ملاعق صغيرة من فيتامين E.

- مستخلص طبيعي منكه يضيف طعمًا ولونًا لـ الليب جلوس، ويمكن شراؤه من العطار ويكون بنكهة المشمش أو الخوخ أو الفراولة أو البطيخ أو الكنتالوب.

- لون طبيعي حسب الرغبة.

طريقة التحضير 

- اخلطي المكونات من ملاعق الزيت مع الاستمرار في التقليب في اتجاه واحد.

- ضيفي نكهة المزيج مع الاستمرار في التقليب، ثم ضيفي الزيوت العطرية، مع التقليب الجيد في اتجاه واحد حتى التأكد من التجانس.

- بعد الانتهاء من التقليب، يجب إضافة المزيج مرة أخرى للميكروويف أو على النار لمدة 30 ثانية، ويقلب مرة واحدة ثم يصب المزيج في العبوات المخصصة.

تكلفة وأرباح مشروع الليب جلوس

وحسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال، فإن المشروع لا يتطلب مبالغ عالية، إذ يمكن تنفيذه بشكل بسيط من المنزل، بالبدء بشراء المكونات من العطار ذات الأسعار المنخفضة، إذ يبدأ سعره من أول 50 جنيهًا بمكونات زيوت بكمية قليلة، وسيعود الربح بالضعف مع شراء الأدوات البسيطة من العلب الذي يضع فيها.

يمكن التسويق لمشروع الليب جلوس من خلال الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبيع للأهالي والأصدقاء، كما يمكن التصدير للمحلات القريبة، إذ إنه سيكون بمكونات عالية الجودة وزيوت مفيدة للشفاه ومعدة في المنزل.