رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة.. «هتكسبي وإنتي في بيتك»

كتب:  نهى نصر -

05:51 م | السبت 29 أبريل 2023

مشاريع مربحة

تبحث الكثير من السيدات عن تأسيس مشروع كبير يحقق لهن دخلا جيدا ولكن العائق المادي يقف حائلا أمامهن لتحقيق ذلك، ما يجعلهن يبحثن عن مشاريع متناهية الصغر، ويستطعن من خلالها تحقيق الربح ونتيجة لذلك نقدم أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة.

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

من ضمن أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة «مشروع الورد»، أي أن تحول السيدة سطح منزلها أو البكونة الخاصة بها إلى مشتل ورد صغير بأنواعه المختلفة ثم يقوم ببيعها ثم يقومن ببيعها للتجار وأصحاب المحلات المهتمة بتصميم «بوكيهات ورد» عالية الجودة وهذا المشروع لم تتجازو تكلفة الـ3 آلاف جنيه وذلك بحسب ما ذكره الدكتور طارق إلياس، أستاذ التنمية البشرية، في تصريحات خاصة لـ«هن».

مشروع تربية العصافير 

مشروع «تربية عصافير الزينة» بالمنزل، من ضمن أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة التي يمكن من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح، إذ لا تتعدى تكلفتها الـ3 آلاف جنيه، إذ أن عصافير الزينة مطلبا لكثير من أصحاب المنازل الراقية الذين يكونوا دائما مهتمين بتزيين منازلهم بالطيور المبهجة.

مشروع الطهي بالمنزل من أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة حيث أن يمكن أن تقوم السيدات بعمل أنواع مختلفة من المأكولات والمخبوازت وأيضا المخللات وكذلك المشويات والطواجن وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشروع تصنيع العصائر الطبيعية الذي يعد من المشاريع الربحية غير المكلفة، مقارنة بالمشاريع الأخرى لأنها صحية وتحتوي على فوائد عالية، والذي تترواح تكلفة بدء المشروع بين 3 و5 آلاف جنيه، حسب كمية الفواكه وأنواعها، وهناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها في تصنيع المشروبات الطبيعية، وهي اختيار أجود أنواع الفاكهة، سواء في الخامة أو النكهة الظاهرة والرائحة، ويجب غسلها جيدا، لإزالة المتعلقة بالثمرة، ويفضل استخدام «المقشرة» في تقشير الفاكهة وذلك بحسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.